• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«مصدر» تسلّم الجوائز للطلاب الفائزين في المسابقة الفنية لأسبوع أبوظبي للاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - سلّمت «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، أمس أجهزة «آيفون» و «آيباد ميني» للطلاب الخمسة الذين فازوا في المسابقة الفنية لأسبوع أبوظبي للاستدامة.

ونظمت «مصدر» المسابقة بهدف تشجيع الشباب على المشاركة في النقاشات المرتبطة بالتنمية المستدامة، وذلك قبيل انطلاق الدورة الافتتاحية من «أسبوع أبوظبي للاستدامة».

وأقيم الحدث في الفترة من 13 إلى 17 يناير وتضمن سلسلة من المؤتمرات والفعاليات، ما جعله أكبر تجمع بشأن الاستدامة في تاريخ الشرق الأوسط.

وتطلبت المسابقة من الطلبة المشاركين تقديم لوحات فنية يجيبون من خلالها بطريقة إبداعية عن سؤال: «كيف يبدو المستقبل الأخضر المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة؟». وتلقت المسابقة أكثر من 50 مشاركة من 18 مدرسة من مختلف مدارس أبوظبي ودبي والشارقة، إضافة إلى مشاركة إحدى الجامعات في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت عايدة البوسعيدي مديرة التخطيط والاتصال المؤسسي والمباشر في مصدر: «يمثل جيل الشباب طموحنا للمستقبل، وتعكس هذه المسابقة التزامنا بالتعليم والابتكار باعتبارهما من الركائز الأساسية للتنمية المستدامة. وكان الهدف الأساسي من المسابقة تحفيز العقول الشابة على إبراز مواهبها والمشاركة في الحوار العالمي حول الحلول المستدامة». وتندرج مبادرات إشراك الشباب في النقاشات المتعلقة بالاستدامة في إطار برنامج «مصدر» المستمر للتوعية الذي يهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على التفاعل مع مفهوم التنمية المستدامة.

وفاز في المسابقة كل من: ميثاء سلطان سيف النعيمي (13 عاماً)، طالبة إماراتية في الصف الثامن من مدرسة الأصايل في أبوظبي، وقد فازت بهاتف آيفون عن لوحة فنية رسمتها حول مدينة تعمل على الطاقة المتجددة التي تنتجها «مصدر»؛ ولوسي تشوي جي سو (15 عاماً)، طالبة في الصف التاسع من المدرسة البريطانية في الخبيرات بأبوظبي، وقد فازت بهاتف آيفون عن لوحتها الفنية حول مفهوم الساعة الرملية التي تعكس تنامي انتشار الطاقة المتجددة مع مرور الزمن؛ ومادهور سينغال (14 عاماً)، طالب في الصف العاشر من مدرسة دلهي الخاصة في الشارقة، وقد فاز بهاتف آيفون عن لوحته التي تحمل عنوان «حلمي، إمارات خضراء»، ومحمد زوهيب (13 عاماً) طالب في الصف السابع من مدرستنا الثانوية الإنجليزية الخاصة، فرع البنين في الشارقة، وقد فاز بجهاز آيباد ميني عن لوحته حول ورقة خضراء تنمو في الصحراء وفي داخلها صور عن العيش المستدام؛ ومصطفى صدقي (20 عاماً)، طالب في السنة الثالثة بالجامعة الأميركية في القاهرة، مصر، وقد فاز بجهاز آيباد ميني عن لوحته حول دور الطاقة المتجددة في خفض البصمة الكربونوية للمباني.

تجدر الإشارة إلى أن عملية اختيار الفائزين تمت بناءً على ما أظهروه من قدرات إبداعية في التعبير عن أهمية التنمية المستدامة.

وقالت الطالبة الإماراتية الفائزة بالجائزة ميثاء النعيمي «أحب دائماً أن أرسم كل شي جديد من حولي، وقد أعجبتني فكرة (مصدر) كثيراً. كما رغبت في أن أساهم في تطوير الطاقة المتجددة».

وأعربت الطالبة لوسي تشوي جي سو عن رغبتها في التعريف بالاستدامة على أوسع نطاق ممكن. وفي إشارة إلى مدينة مصدر، قالت لوسي: «آمل أن أكون قد وفقت من خلال لوحتي الفنية في التعبير عن روعة مدينة مصدر الصديقة للبيئة. وجاءت مشاركتي في هذه المسابقة بعد قيامي أنا وعائلتي بزيارة هذا المشروع الفريد،

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا