• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«طيران أبوظبي»: افتتاح مـركز محاكاة للتدريب على الطائرات مطلع العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

رشا طبيلة

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع نادر الحمادي، رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي، أن تحقق الشركة نمواً يصل إلى نحو 15% سنوياً في حجم أعمال الشركة، في وقت كشف عن إنجاز مركز محاكاة للتدريب على الطائرات بأبوظبي مطلع العام المقبل كجزء من خطط الشركة لدعم الكوادر الوطنية.

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء الماضي للإعلان عن شراكة جديدة نجم عنها إنشاء شركة «إيه دي إيه ميلينيوم» لتقديم استشارات الأعمال، إن الشركة تحرص بشكل مستمر على تنويع مصادر الدخل، حيث حققت نمواً إيجابياً خلال الست سنوات الماضية.

وحول مركز التدريب الجديد، قال إنه من المتوقع أن يشهد 6 آلاف ساعة تدريب سنوية، مشيراً إلى أنه سيتم تدريب فيه نحو 300 طيار سنوياً على جهاز واحد للمحاكاة، وسيتم تسلم جهاز آخر في مطلع العام المقبل. وحول تأثير الوضع الاقتصادي العالمي على قطاع الطيران الخاص، قال الحمادي إن قطاع الطيران الخاص من أكثر القطاعات التي تتأثر بالوضع الاقتصادي لذلك تعمل طيران أبوظبي على تنويع مصادر الدخل وتنويع الأسواق والوجهات المستهدفة، الأمر الذي يسهم في عدم التأثر سلبياً بالوضع الاقتصادي.

وتضم الشركة أسطولاً مكوناً من 66 طائرة، منها 62 طائرة عامودية و4 طائرات ذات الجناح الثابت، إضافة إلى نحو عقود خاصة لشغيل 100 طائرة لعدة جهات حكومية وشركات، ولديها عقود للتشغيل في الإمارات والسعودية والبرازيل والهند وإسبانيا وأفغانستان.

وحول خطط الشركة، توقع أن يتم الإعلان قبل نهاية العام الحالي عن خطط الشركة للاستثمار العقاري، حيث إن لديها أصولاً في الدولة وخارجها، حيث تعتزم إنشاء شركة للاستثمار العقاري تابعة لها، وذلك بهدف تنويع مصادر الدخل. وحول الشراكة الجديدة التي تم إعلانها، فإن شركة «إيه دي إيه ميليويم» تقدم استشارات الأعمال ودراسات جدوى واستشارات اقتصادية ودراسات لتحسين الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا