• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

بغداد تؤكد عدم مسؤوليتها عن تعاقدات النفط المبرمة مع إقليم كردستان

توقيف قيادي أمني لـ «داعش» وخطف وإعدام 5 رعاة بالعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2018

سرمد الطويل، باسل الخطيب، وكالات (بغداد، أربيل)

أحبطت القوات الأمنية هجوماً لمسلحين على مقر فوج لشرطة الأنبار، واعتقلت 3 منهم شمالي الرمادي. وقال مصدر أمني بمحافظة الأنبار، إن «مسلحين هاجموا في ساعة متأخرة ليل الجمعة - السبت بقاذفات آر بي جي، مقر الفوج التاسع لشرطة الأنبار في الرمادي، وإن القوة ردت على المهاجمين وتمكنت من اعتقال 3 منهم وأحرقت مركبتين لهم».

بدوره، أعلن مجلس البصرة وصول قوات أمنية متعددة الصنوف من بغداد، لفرض الأمن وضمان عدم حدوث نزاعات عشائرية ونزع سلاح بعض العشائر.

وفي كركوك، أكد مصدر أمني تمكن جهاز الأمن الوطني، من إلقاء القبض على ما يسمى «المعاون الأمني لولاية الأنبار» في تنظيم «داعش» أثناء دخوله المدينة، مبيناً أن الإرهابي كان فر إلى تركيا عبر سوريا، ليشرّف على علاج عناصر إرهابية، قبل عودته إلى الموصل وانتقاله لكركوك.

وفي الموصل، اغتال مسلحون مجهولون أسامه عزة مختار منطقة البكر قرب منزله بمنطقة الاخاء شرقي المدينة.

من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية باختطاف وإعدام 5 رعاة من المكون التركماني، من قبل عصابة إرهابية في محيط قضاء طوزخرماتو المتنازع عليه بين أربيل وبغداد، في وقت أعلن قائد فرقة الرد السريع بالشرطة الاتحادية اللواء ثامر الحسيني، انتهاء العملية العسكرية الخاصة بتفتيش قضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين بمراحلها الثلاثة، وذلك في إطار حملة حصر السلاح بيد الدولة. ... المزيد