• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

حسين سجواني: أسعار العقارات بالمناطق المتميزة تضاعفت خلال 30 شهراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2007

حوار - محمود الحضري:

كشف حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك القابضة، عن اعتزام شركة داماك العقارية إطلاق مشروعها الثاني في أبوظبي قريباً، وذلك عقب النجاح الذي حققته الشركة في المشروع الأول الذي تم بيع 80 في المائة من وحداته، مشيراً إلى أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ 7 آلاف وحدة سكنية تمثل 70 في المئة من الوحدات التي تقوم بتطويرها ''داماك''.

وأكد أن سوق العقارات في الدولة ستواصل النمو بل ستتضاعف الأسعار خلال 30 شهراً إن لم يكن أقل من ذلك، موضحاً أن التوقعات السابقة التي صدرت عن مطورين عقاريين ومتخصصين- و''أنا منهم'' حسب قوله- بأن السوق ستشهد استقرارا سعريا وهدوءا من عام 2007 لم يكن صحيحا.. وجاءت كل التقديرات والتوقعات في غير محلها. وأوضح: القول باقتراب موجة التصحيح في القطاع العقاري على غرار ما حدث في قطاع الأسهم ضرب من الخيال، وتقديرات وتوقعات ليست في محلها على الإطلاق.

وأضاف حسين سجواني في حوار مع ''الاتحاد'': أن الطلب لا يزال ينمو، وتؤكد دراساتنا وأبحاث السوق أن الطلب سيستمر في التزايد بشكل كبير، وبالتالي سترتفع الأسعار بل ستضاعف خاصة في المناطق المتميزة وفي الإسكان الفاخر، وبالذات في مناطق مثل منطقة برج دبي أو ما يعرف بوسط المدينة، والخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي، والمناطق الشاطئية والمطلة على البحر، وكذلك المناطق المشابهة في أبوظبي.

وأشار سجواني إلى أن هذه المناطق هي الأكثر نمواً والتي سيتضاعف السعر فيها خلال عامين أو أكثر قليلا، وستكون هناك زيادات أيضا في المناطق الأخرى خاصة الصحراوية مثل واحة دبي للسيلكون ودبي لاند والمدينة العالمية، وغيرها من الامتدادات الصحراوية، إلا أن الزيادة حتما لن تكون بنفس مستويات المناطق المتميزة ومناطق البحر، وفي كل الأحوال مازال الاستثمار في القطاع العقاري متميزا وحافزا وخيارا استثماريا مهما أمام أي مستثمر في الوقت الراهن، وانتهاز الفرص أمر في غاية الأهمية، ننصح به ليس كمطور فقط، بل كمراقب ومتابع وقارئ للسوق العقارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال