• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

دبي الإسلامي يرفع نسبة التوطين إلى 49%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2007

دبي - الاتحاد: قالت رفيعة العبار مديرة التوطين في بنك دبي الإسلامي ان البنك يعمل على زيادة نسبة التوطين الى 49% بنهاية العام الحالي وذلك مقابل 45% حاليا، مؤكدة ان البنك سيواصل إطلاق العديد من برامج التطوير والتدريب التي تهدف إلى تنمية قدرات وإمكانيات الكوادر المواطنة في البنك وذلك لأهميتها في دعم جهود التوطين حيث إن المحافظة على الكفاءات تعتبر من أهم التحديات التي تواجه المصارف العاملة في الدولة.

وقالت ان البنك اطلق العديد من البرامج خلال السنوات الماضية وبمعدل برنامج واحد سنويا بدءاً ببرنامج ''قيادي'' ومروراً ببرنامج ''اكتسب'' و''إماراتي'' و''تميز'' وانتهاءً بيوم التوظيف الذي يعد مناسبة سنوية للتفاعل والتواصل مع الشريحة الشابة من المواطنين الساعين لفرص عمل طموحة في هذا القطاع المزدهر. وأضافت ان معرض الوظائف يشكل فرصة لبنك دبي الإسلامي والمصارف الوطنية بهدف عرض ما أنجز خلال السنوات الماضية لجهة تطوير الكوادر المواطنة ورفع نسبة التوطين في المؤسسات العاملة في القطاع المصرفي. وفي هذا السياق، فإن مساهمة بنك دبي الإسلامي في مجال تنمية مهارات المواطنين تظهر بشكل واضح من خلال ما أنجز حتى الآن.''

وينظم بنك دبي الإسلامي يوماً للتوظيف للشباب المواطن من خريجي الثانوية العامة والدبلوم والدبلوم العالي سنوياً حيث يستقبل البنك عشرات المواطنين لإجراء مقابلات شخصية مع عدد من مسؤولي إدارة الموارد البشرية في البنك. كما أعلن البنك خلال العام الماضي عن بدء عملية الاختبار لـ 70 متقدماً للمشاركة في برنامج ''قيادي'' التدريبي، والذي يهدف إلى صقل وتطوير المهارات القيادية للمواطنين الراغبين في العمل بالقطاع المصرفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال