• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إمارات تسعى لاستقطاب الكفاءات المواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2007

دبي-''الاتحاد'': تتطلع مؤسسة الإمارات العامة للبترول ''إمارات''، إلى إتاحة فرص عمل حقيقية أمام عدد كبير من المواطنين لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وضمان مستقبل واعد لهم. وتسعى ''إمارات'' من خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض إلى تعريف المواطنين الشباب والخريجين بطبيعة الوظائف المتاحة، وببيئة عملها التي تتطلب روح المبادرة والتحدي والتميز.

وقال حسين كاظم مدير الاتصالات الخارجية في ''إمارات'': إن المعرض يعد منصة فريدة للمؤسسات والشركات والباحثين عن عمل للتواصل والالتقاء تحت سقف واحد، ما يزيد من فرص التوظيف للمواطنين في مؤسسات الدولة كافة، في ضوء تنامي الاهتمام الحكومي بتنمية وتعزيز معدلات التوطين في جميع القطاعات الحيوية والاقتصادية في الدولة.

وأضاف أن ''إينوك'' تسعى من خلال برامجها إلى دعم وتنمية الموارد البشرية الوطنية واستقطاب النخبة من الخريجين المواطنين. لذلك، فهي تترقب المعرض سنويا للقاء الكوادر الوطنية الباحثة عن الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل والاجتماع بهم والاستماع إلى رغباتهم والإطلاع على مؤهلاتهم وخبراتهم.

وقال: إن رفع معدلات التوطين في ''إمارات'' يعد خيارا استراتيجيا، وهو يمثل أهم أولوياتنا، إذ يدخل مباشرة في صلب خطط التنمية والتطوير المستمرة. لذلك نسعى من خلال مشاركتنا في المعرض إلى التعرف على الكوادر الوطنية المؤهلة واستقطاب الكفاءات المواطنة من مختلف التخصصات والخبرات، والعمل على تعزيز خبراتهم من خلال تنظيم الدورات والبرامج التدريبية التي تساهم في رفع مستوى مهارتهم وإنتاجيتهم. وأشار إلى انه تم إعداد نماذج خاصة لطلبات الترشيح للعديد من الوظائف في المؤسسة، سيتم توزيعها في المعرض على جميع المواطنين الباحثين عن فرص وظيفية، إضافة إلى إجراء مقابلات شخصية مع الخريجين الراغبين بالعمل في المؤسسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال