• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

حمدان بن راشد يدعو القطاع الخاص إلى تأهيل الكوادر المواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2007

دبي- سامي عبدالرؤوف:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة أمس معرض الإمارات للوظائف ،2007 ويعد أكبر المعارض المتخصصة في التوظيف والتدريب بالمنطقة، وتشارك فيه مجموعة كبيرة من الدوائر الاتحادية والمحلية والمؤسسات والهيئات والشركات التي تعرض خططها في مجال تدريب وتأهيل المواطنين للعمل.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالمعرض والمشاركة الكبيرة فيه، منوها بجهود الدوائر والهيئات المشاركة في مجال تحقيق نسب التوطين.

ودعا سموه مؤسسات القطاع الخاص إلى تأهيل وإعداد الكوادر المواطنة التي تحتاجها من خلال عقد اتفاق مع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة لاستقطاب الخريجين وإخضاعهم لدورات تدريبية تؤهلهم حسب نوع العمل الذي تتخصص به كل مؤسسة، موضحا أنه يجب على مؤسسات الفطاع الخاص أن تعد الخريج حتى يتلاءم معها لا أن تنتظر وتتعذر بعدم وجود التخصصات التي تبحث عنها، أو بتسرب الموظفين بعد تعيينهم.

وأشار سموه إلى أن الملاحظ على سوق العمل حاليا أن المرأة الإماراتية استطاعت إثبات نفسها وقدرتها على العمل من خلال تواجدها بنسبة كبيرة في الوظائف الحكومية والخاصة بما يفوق نسب الرجال، وعزا ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لدور المرأة، بالإضافة إلى الحماس والرغبة في إثبات الذات لدى الفتيات الإماراتيات، ويظهر هذا واضحا في نسب الخريجات الجامعيات والتي تتفوق على الشباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال