• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«ذي صن» الإلكتروني يعود شبه مجاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

لندن (أ ف ب)

سيصبح الموقع الإلكتروني لصحيفة «ذي صن» البريطانية الشعبية شبه مجاني مجدداً اعتباراً من 30 نوفمبر الجاري، بعد سنتين على فرض اشتراك لتصفحه.

وقالت ناطقة باسم «نيوز يو كاي» الفرع البريطاني لمجموعة «نيوز كورب» الإعلامية التي تملكها عائلة موردوك لوكالة فرانس برس «اعتباراً من 30 نوفمبر ستكون «ذي صن» شبه مجانية بنسختها الرقمية».

وبدأت الصحيفة منذ الصيف تخفيف سياسة الدفع التي اعتمدتها قبل سنتين.

واعتباراً من 30 نوفمبر سيبقى جزء قليل جداً من المحتوى الرقمي للصحيفة متاحا بموجب مقابل مادي مثل «كلوب دريم تيم» وهو لعبة كرة قدم، وتطبيق «ذي صن كلاسيك»، الذي يوفر نسخة بنسق «بي دي اف» عن الصحيفة. وأوضحت ريبيكا بروكس مديرة «نيوز يو كاي» في رسالة إلى موظفي الصحيفة التي تحظى بأكبر عدد من القراء في بريطانيا رغم تراجع أعدادهم في السنوات الأخيرة «أنا على ثقة بأن هذا التطور في الاستراتيجية الرقمية سيسمح بحفظ وتعزيز المكانة الفريدة للصحيفة في الثقافة البريطانية».

وأظهرت آخر الأرقام المتاحة أن الموقع سجل 33 مليون زائر منفرد خلال سبتمبر. وكان صاحب الامبراطورية الإعلامية روبيرت موردومك يعتبر أن «الطلب من القراء أن يدفعوا في مقابل حصولهم على محتوى الصحف هو الوسيلة الوحيدة لضمان مستقبل الصحافة».

يذكر أن التغيير الجديد يهدف إلى «منافسة مواقع مثل «ميل اون لاين» التابع لصحيفة «ديلي ميل» الذي يزوره 200 مليون شخص شهرياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا