• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

لجنة استشاري أبوظبي تعد تقريراً حول واقع الضمان المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

أمجد الحياري:

انتهت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي من مناقشة قضية واقع الضمان المحلي في الإمارة ، وذلك في اجتماعها الأخير في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر والذي عقدته أمس في مقر الأمانة العامة برئاسة سعادة حميد بن راشد بن جابر الهاملي.

وأعدت اللجنة تقريراً نهائياً يتضمن توصياتها من المتوقع أن يعرض على الجلسة المقبلة بعد أن ناقشت كافة البيانات والمعلومات الخاصة بمتقاضي الإعانة الاجتماعية على مستوى إمارة أبوظبي وماهو عدد المستفيدين من الإعانات النقدية من مواطني إمارة أبوظبي المسجلين بوزارة الشؤون الاجتماعية، إلى جانب التعرف على عدد الأشخاص الذين اوقفت عنهم الإعانة وأسباب ايقاف الإعانة عنهم.

كما ضمنت اللجنة في تقريرها ردود مسؤولي وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن قيام الوزارة بدراسات ميدانية للأوضاع المعيشية لمواطني إمارة أبوظبي الذين أوقفت عنهم الإعانة النقدية ومدى توفر الكوادر والامكانيات الكافية للقيام بتلك الدراسات، فيما ستطلع اللجنة على رأي وزارة الشؤون الاجتماعية حول إن كان هناك أسباب قانونية لاسقاط المساعدة عن بعض مواطني إمارة أبوظبي، وماهي تلك الأسباب إن وجدت.

وقد أحال المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي في جلسته العادية الثالثة في دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر إلى لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية دراسة قضية الضمان الاجتماعي المحلي لإمارة أبوظبي لمناقشتها مع جهات الاختصاص حيث قدمت عدة اقتراحات في الجلسة السابقة تهدف في مجملها إلى تحسين أوضاع متلقي المعونات النقدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال