• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

العربية للطيران تطرح أسهمها للاكتتاب العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

الشارقة-الاتحاد: تطرح ''العربية للطيران'' أسهمها للاكتتاب العام الأولي يوم الأحد المقبل بقيمة 2,5 مليار درهم وذلك للمواطنين والأجانب. وسيتم إدراج أسهم الشركة في سوق دبي المالي بعد الانتهاء من عملية الاكتتاب.

وتعد ''العربية للطيران'' أول شركة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط تتحول إلى شركة مساهمة عامة. ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 2,566,700,000 سهم وهو ما يمثل 55% من رأس مال الشركة . بقيمة إسمية للسهم درهماً واحداً ويبلغ إجمالي قيمة الأسهم المطروحة للاكتتاب 2,566,700,000 درهم يضاف إليها مصاريف إصدار تبلغ 0,02 درهم عن كل سهم.

وسيتم غلق باب الاكتتاب في السابع والعشرين من الشهر الجاري ، وقد تم تعيين شعاع كابيتال مديراً ومستشاراً مالياً لعملية الاكتتاب ومديراً لعمليات السجل.

كما أعلنت ''العربية للطيران'' قيام أبراج كابيتال بدعم الطرح الأولي للاكتتاب العام عبر استحواذها على حصة استراتيجية في العربية للطيران، وذلك بواسطة صندوق الاستثمار في مشاريع التنمية والبنية التحتية.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس العربية للطيران: ''تهدف استراتيجية الشركة أن تكون واحدة من أكبر شركات الطيران في المنطقة. إن طرح أسهم الشركة للاكتتاب تأتي في مرحلة هامة للشركة بموازاة نمو حجم أعمالها وتعزيز موقعها في قطاع الطيران في المنطقة. ونحن نرحب بجميع المستثمرين والأفراد حتى يصبحوا شركاءنا في 'العربية للطيران'.'' ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال