• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

افتتاح معرض فوتوغرافي عن التغير المناخي في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

الفجيرة - حليمة حسن:

تحت رعاية وبحضور سمو الشيخة سارة بنت حمد بن محمد الشرقي كريمة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة افتـــــتح مساء أمس الأول معرض التغــير المناخي الرائد دولياً الذي ينـــــــــظمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعـــــاون مع مجموعة المناخ The Climate Group الخيرية من المملكة المتحدة تحت عنوان ''شمال جنوب شرق غرب'' وذلك في أكاديمية الفجيرة.

وأوضح روب لينز المدير الاقليمي - المجلس الثقافي البريطاني في الشرق الأوسط في كلمته الافتتاحية أن المعرض جزء مهم من حملة المجلس الثقافي البريطاني الذي أطلقها تحت اسم ''مدينة خالية من الكربون'' Zerocarbonciُّ؟، معرباً عن شكره لرعاية سمو الشيخة سارة بنت حمد بن محمد الشرقي، ودعمها الكريم للمعرض.

مؤكداً أنه يركز على قضايا التغير المناخي وتحــــــــديات الطاقة التي تواجه المدن حول العالم.

وأضاف السيد لينز يكمن دور المجلس الثقافي البريطاني في الشرق الأوسط في خلق علاقات ذات منفعة متبادلة بين المملكة المتحدة والمنطقة، ونعتقد أن مشاريع العلم والـــــــــــفن مثل ''شمال جنوب شرق غرب'' تساعد في تحقيق هـــــــــذا المسعى، حيث أنه يخدم كمنصة للتنســـــــــيق الفني ويأتي مكملاً للعمل الثـــــــقافي الدؤوب الذي يــــــــقوم به المجلس الثقافي البريطاني عبر المنطقة.

وأشار إلى أن المعرض يجمع أعمال عشرة من كبار محترفي التصوير الفوتوغرافي في العالم وذلك بهدف زيادة الوعي وإثارة النقاش عبر المنطقة حول الاسباب والمشاكل المرتبطة بالتغير المناخي وتحديات الطاقة التي تواجه كبرى مدن العالم إضافة إلى تقديم حلول للعامة حول هذه التحديات والمشاكل.

وقد سبق للمعرض أن أقيم في أبوظبي وسيستقبل زواره في الفجيرة وبعدها سيتابع جولته إلى رأس الخيمة ودبي في إطار جولته في إمارات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال