• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

معارك تعز تستعر ومصرع 32 متمرداً و«التحالف» يدمر أكبر مخزن لصواريخ «سكود»

المقاومة تشعل جبهة الجوف لاقتحام بؤرة «الحـوثيين» في صعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

أقرت حكومة الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي خطة عسكرية لتحرير تعز ثالث أكبر مدن اليمن من المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح، عبر قوات برية يتم إرسالها من محافظة لحج المجاورة بمؤازرة جوية. وقال العميد يوسف الشراجي رئيس العمليات بالمجلس العسكري الذي يقود المقاومة في تعز «يجري الآن التنسيق والترتيب لعملية تحرير تعز بالتنسيق مع التحالف».

وقتل 32 متمرداً، وأصيب العشرات بمواجهات مسلحة مع المقاومة الشعبية في تعز، حيث شن طيران التحالف العربي غارات أيضاً على مواقع وتجمعات المتمردين. وقصفت مدفعية الجيش الوطني تجمعاً للمتمردين في «تبة السلال» بمنطقة «الحوبان» شرق تعز، ما أسفر عن مصرع أربعة وجرح 12 آخرين، في حين لقي أربعة حوثيين مصرعهم وأصيب وأسر آخرون في كمين نصبه رجال المقاومة في منطقة «الزيدية» ببلدة «الوازعية» غرب المحافظة.

وقصفت مقاتلات التحالف تجمعاً مسلحاً للمتمردين في منطقة «الحرير» شرق مدينة تعز، وأسفر الهجوم عن تدمير آليات عسكرية بينها عربة بي ام بي، كما شن طيران التحالف غارات على مواقع أخرى تابعة لمتمردي الحوثي وصالح، وهاجم تجمعاتهم في بلدة وميناء المخاء على البحر الأحمر. فيما قتل مدني على الأقل وأصيب آخرون في قصف عشوائي للمليشيات المتمردة استهدف أحياء المجلية العليا، ثعبات، ومناطق آهلة بالسكان في جبل صبر (جنوب) ووادي الضباب (غرب). كما قتل تسعة متمردين في مواجهات عنيفة مع المقاومة في مناطق حدودية بين محافظتي تعز ولحج. وذكر مصدر أن تعزيزات قبلية وصلت لمساندة المقاومة في جبلي الخزام والنجج اللذين يفصلان بين بلدتي الوازعية (تعز) والمضاربة (لحج).

وشنت قوات الجيش مسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية في محافظة أبين الجنوبية أمس، هجوماً عنيفاً على مواقع يتمركز فيها متمردو الحوثي وصالح في بلدة «مكيراس» التابعة إدارياً لمحافظة البيضاء. وقال مصدر في المقاومة، إن مدفعية الجيش والمقاومة دكت معاقل المتمردين في جبال واقعة بالبلدة، في حين قصفت مقاتلات التحالف معسكر لواء المجد الذي يسيطر عليه الحوثيون في «مكيراس»، كما قصف طيران التحالف مخزن أسلحة في معسكر اللواء 26 ميكانيكي في بلدة السوادية وسط البيضاء.

وتحدثت مصادر محلية أخرى عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين في مواجهات دارت في مناطق حدودية بين محافظتي الضالع (جنوب) وإب (شمال). وذكرت أن المقاومة الشعبية أفشلت محاولة تقدم للمتمردين إلى بلدة «دمت» بالضالع من جهة بلدة «الرضمة» في إب، مشيرة إلى مقتل وجرح عشرات الحوثيين في هذه الاشتباكات فيما سقط ثلاثة قتلى من رجال المقاومة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض