• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة المستودعات بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

دبي- سامي أبو العز:

تمكنت شرطة دبي من القبض على تشكيل عصابي متخصص في سرقة مستودعات البضائع، حيث تمكن خلال الفترة الأخيرة من سرقة عطور، وأقمشة، وفستق، بإجمالي مليون و600 ألف درهم، من ثلاثة مستودعات بدبي، عن طريق قص أقفالها بواسطة آلة حديدية متخصصة، ومن ثم شحنها على سيارة نقل يتم توفيرها لنفس الغرض، ونقل البضاعة إلى مكان مجهول.

وقال العميد خميس مطر المزينة مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي: إن الآونة الأخيرة شهدت عدة سرقات لمستودعات تركها أصحابها بدون حراسة، ولم يكتشفوا سرقتها الا بعد فترة، حيث تلقى مركز شرطة الراشدية بلاغاً في 17 فبراير الماضي يفيد بتعرض مستودع لإحدى الشركات والكائن بمنطقة الرمول للسرقة، وبمعاينة المستودع تبين أن الجناة تمكنوا من قص الأقفال وأخذوها معهم، حيث لم يتم العثور عليها في مكان الحادث، وحملوا من داخل المستودع كميات كبيرة من العطور من ماركات عالمية بلغت قيمتها حوالي مليون ومائتي ألف درهم، كما تلقى مركز شرطة بر دبي بلاغاً بتاريخ 26 فبراير الماضي بتعرض مستودع آخر بمنطقة العوير الصناعية يتبع لإحدى الشركات التجارية للسرقة بنفس الأسلوب الذي ارتكب به الحادث السابق، ولم يتم العثور على أقفال المستودع أيضا، وقد تمكن الجناة من سرقة كميات كبيرة من الأقمشة بلغت قيمتها حوالي مائتين وخمسين ألف درهم، وواصلت العصابة الإجرامية نشاطها.

مؤتمر صحفي

وأشار المزينة خلال مؤتمر صحفي أمس إلى تلقي مركز شرطة بر دبي بلاغاً بتاريخ 1 مارس الجاري، حيث سطت عصابة على المستودع رقم (6) بمنطقة العوير الصناعية، واستولت على بضائع عبارة عن مواد غذائية بلغت قيمتها أكثر من مائة وخمسين ألف درهم، إلا أن جريمتهم لم تكتمل، حيث تم القبض على الشاحنة وهي محملة بالبضائع من قبل إحدى دوريات الشرطة، بعد أن استوقفوها للاشتباه فيها ولم يكن عناصر العصابة متواجدين في نفس المكان، وتم ضبط السائق الذي لم يتمكن من الإرشاد إلى عناصر العصابة نسبة لعدم معرفته بهم، حيث تم استئجاره لتوصيل البضاعة فقط.

وأوضح العميد المزينة أنه بناء على تلك البلاغات شكلت إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية فريق عمل تم تكليفه بوضع خطة بحث وتحرٍ تهدف إلى القبض على الجناة وضبط المسروقات في أسرع وقت، وتمكن فريق البحث الجنائي في الخامس من الشهر الجاري من التوصل إلى معلومات عن صلة المدعو (ن. ز) آسيوي بالتشكيل العصابي وهو يعمل سائق شاحنة خفيفة، وتم إعداد كمين أمني حيث ألقي القبض عليه، وتم من خلال التحقيق معه التوصل إلى معلومات عن هوية الجناة وأماكن تواجدهم بإمارة عجمان، فتم التنسيق مع شرطة عجمان وإعداد الكمائن اللازمة للقبض على المجرمين، وفي حوالي الساعة الحادية عشرة مساء تم القبض على المتهم الأول (هـ. ش) آسيوي، وأرشد إلى باقي عناصر العصابة، حيث تم القبض عليهم تباعاً، وهم كل من (ك. ف)، (ن. ت)، (م. أ)، (ص. ك)، وجميعهم من الجنسية الآسيوية، وقد تركز نشاط العصابة في السرقة من المستودعات، حيث كانوا يخططون لجرائمهم ويقومون باستئجار شاحنة مع العمال يتولون تحميل البضائع وترحيلها إلى مستودعاتهم بإمارة عجمان وتتم متابعة الشحنة من قبلهم عبر سائق الشاحنة بواسطة الهاتف إلى أن يقوم بتوصيلها ويكونون قد سبقوه في قص أقفال المستودع المستهدف وتوجيهه إلى هناك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال