• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

كلابر يتهم بوتين بـ «التخبط» في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

واشنطن (أ ف ب)

اعتبر مدير الاستخبارات الأميركية جيمس كلابر في مقابلة مع شبكة «سي ان ان» الإخبارية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «لا يملك استراتيجية على المدى الطويل» في سوريا وأنه «يرتجل» قراراته فيها يوماً بعد يوم.

وقال كلابر الليلة قبل الماضية، «أتساءل شخصياً عما إذا كانت لديه (بوتين) استراتيجية طويلة الأمد، أو إذا كان يبني موقفه بناء على التطورات يوماً بيوم». وبدأت روسيا في 30 سبتمبر الماضي، غارات جوية مكثفة تقول ضد «داعش» في سوريا، فيما يتهمها الغرب ودول أخرى، باستهداف الفصائل المقاتلة المعارضة لنظام دمشق.

«داعش» ينحر سورياً مناهضاً

جنوب تركيا

عواصم (أ ف ب)

عثر صباح أمس على ناشط سوري في حملة «الرقة تذبح بصمت» المناهضة لـ«داعش» وصديقه مقطوعي الرأس داخل منزل جنوب تركيا، وفق ما أكد أحد القيمين على المجموعة لفرانس برس. وقال أبو محمد، وهو أحد مؤسسي الحملة التي توثق انتهاكات التنظيم الإرهابي شمال سوريا عبر الإنترنت للوكالة «تم العثور على إبراهيم عبد القادر(20 عاماً) وهو أحد أعضاء فريقنا وصديقه فارس حمادي مقطوعي الرأس في منزل الأخير بمدينة اورفا» التركية. وأوضح أبو محمد أن صديقاً آخر للرجلين قصد منزل حمادي وطرق على الباب مرات عدة قبل أن يدخل إلى المنزل ويجدهما مضرجين بدمائهما، مشيراً إلى أن عبد القادر يقيم في تركيا منذ أكثر من عام ويتحدر وصديقه وهو في العشرينات من عمره، من مدينة الرقة، أبرز معاقل «داعش» . واتهمت حملة «الرقة تذبح بصمت» التنظيم الإرهابي بالوقوف خلف عملية القتل. وقالت عبر صفحتها على فيسبوك «فريق (الرقة تذبح بصمت) ينعى استشهاد الرجلين بعد أن وجدا منحورين على يد (داعش) الغدر في مدينة أورفا التركية». وتنشط الحملة سراً منذ أبريل 2014 في الرقة حيث توثق انتهاكات التنظيم الإرهابي بعد أن باتت المدينة محظورة على الصحفيين بعد عمليات خطف وذبح طالت عدداً منهم.

.. ويعدم والد زوجة داعية لبناني

بتواطؤ من نجله

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا