• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سلطان بن زايد: التعاون خير وسيلة للتقارب وترقية العلاقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء افتتحت صباح أمس أعمال ندوة ''الإمارات والاتحاد الأوروبي.. مسيرة تعاون'' التي نظمها مكتب شؤون الإعلام، بمناسبة احتفال الاتحاد الأوروبي بالذكرى الخمسين لمعاهدة روما، التي كانت أساس تشكيله، شارك فيها عدد من الباحثين الأوروبيين وجانب من الدبلوماسيين والسفراء المعتمدين لدى الدولة.

وصرح سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء بأن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله ورعاه'' أفرد للتعاون الدولي البناء والقائم على أساس الاحترام المتبادل وإعلاء المصالح المشتركة للشعوب جزءا كبيرا من دائرة اهتماماته الواسعة والمتنوعة ، جاعلا من هذا التعاون وسيلة فاعلة لترقية علاقات الصداقة وأداة قويمة لتقوية عوامل التقارب الإنساني والحضاري.

وأكد سموه أن العلاقات المميزة التي تربط دولة الإمارات بالاتحاد الأوروبي إنما هي ثمرة جهود صاحب السمو رئيس الدولة، لإيمان سموه بأن أوروبا قوة اقتصادية وسياسية عالمية وأن لها دورا فاعلا على المستوى الدولي وخاصة في سبيل إحلال السلام وتحقيق الاستقرار. وقد قدم مكتب شؤون الإعلام التابع لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء ورقة عمل في الندوة أوضحت أن الأهمية الاستراتيجية لموقع دولة الإمارات أضفت بعدا خاصا على السياسة الخارجية، وأظهرت أن التعاون الاقتصادي بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي شهد قفزات مهمة خلال السنوات الماضية.

ثلاثة متاحف ودار للمسرح والفنون بالسعديات

ومن المقرر افتتاح ثلاثة متاحف ودار للمسرح والفنون بالمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات على مراحل مختلفة تبدأ في العام. 2012 وأشارت إلى المفاوضات الجارية بين الطرفين في إطار التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة حيث بدأت هذه المفاوضات مباشرة بعد دخول الاتفاقية حيز التنفيذ عام 1990 ولكنها توقفت بعد ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال