• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

الإسكوا تمنح الشيخة فاطمة جائزة التميز والعطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

خديجة الكثيري:

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة منظمة المرأة العربية، تعقد اليوم في الاتحاد النسائي العام، فعاليات اجتماع الخبراء نحو تنمية المرأة العربية في ظل الحروب والنزاعات المسلحة، كما ستنطلق غدا فعاليات الدورة الثالثة للجنة المرأة في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ''الإسكوا''.

وأعلنت سهير عزوني رئيسة مركز المرأة في الإسكوا، أن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الإسكوا، ستمنح ولأول مرة منذ إنشائها في 2003 سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الثالثة جائزة التميز والعطاء، وذلك نظير جهودها العظيمة في مسيرة دعم قضايا المرأة على جميع المحافل والمستويات، وتقديرا لإسهامات سموها في دعم عجلة النهوض بالمرأة وتطورها، وتقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي للمرأة ليس على الصعيد الإقليمي فقط بل وعلى الصعيد العالمي، لافتة إلى أن الجائزة تأتي عرفانا بهذه الإنجازات التي قدمتها سموها، وغيرها العديد من الإنجازات، مشيرة إلى أن سموها ستكون أول سيدة أولى تحصل على هذه الجائزة في إطلاقها الأول.

وأشارت عزوني إلى أن تكريم سموها وتقديم الجائزة لها سيكون مع بداية حفل انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للجنة المرأة الإسكوا صباح غد الأربعاء.

حدثان هامان

وقالت سهير عزوني رئيسة مركز المرأة في الإسكوا، إن هذين الحدثين الهامين للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ''إسكوا'' تستضيفهما دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها رئيسة الدورة الثانية للجنة المرأة في الإسكوا ولمدة عامين. جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد النسائي العام صباح أمس، بحضور ممثلي الاتحاد ورئيسة مركز المرأة في الإسكوا، والتي أشارت إلى أنه سيشارك في الاجتماعين ممثلون حكوميون وغير حكوميين وممثلون للأجهزة الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء في''الإسكوا''، بالإضافة إلى ممثلين عن برامج الأمم المتحدة ومنظماتها ومنظمات وشبكات حكومية إقليمية ودولية ومؤسسات غير حكومية معتمدة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ومجموعة من الخبراء والاستشاريين والأكاديميين ومراكز الأبحاث الناشطة بشؤون المرأة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال