• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

3 من 300 مُحكم يصدرون القرار الأخير

«الكاس» تبت في شكوى الهلال قبل 4 أيام من النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

وليد فاروق (دبي)

أكد المحامي صالح العبيدلي المحكم الإماراتي في المحكمة الرياضية الدولية، أن هيئة التحكيم في «الكاس» سوف تقوم بتعيين 3 محكمين، على وجه السرعة للنظر في احتجاج نادي الهلال السعودي، من أجل البت في الاحتجاج، قبل موعد 3 نوفمبر المقبل، مراعاة لضيق الوقت قبل موعد نهائي دوري أبطال آسيا، والمقرر إقامة مباراة الذهاب بين الأهلي وجوانزو الصيني 7 نوفمبر المقبل في دبي.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية «الكاس» أعلنت أمس، تلقيها رسمياً احتجاج الهلال اعتراضاً على قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برفض الاحتجاج المقدم على نتيجة مباراته أمام الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بداعي عدم صحة مشاركة المغربي أسامة السعيدي.

وأصدرت «الكاس» بياناً رسمياً أكدت فيه أنها تلقت طلبا من نادي الهلال السعودي للاستئناف لدى المحكمة الرياضية الدولية ضد القرار الصادر من لجنتي الانضباط والاستئناف في الاتحاد الآسيوي، بشأن رفض تظلمه المقدم حول قانونية مشاركة السعيدي مع الأهلي في نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

ويعد العبيدلي والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، المحكمين الإماراتيين الوحيدين في المحكمة الرياضية الدولية، والتي تضم في هيئتها 300 محكم من أنحاء العالم، ومن بينهم 90 محكماً فقط مختصاً بكرة القدم من بينهم صالح العبيدلي.

وأوضح العبيدلي في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد» أن الهلال اختصم في هذه الشكوى كلا من لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي وكذلك النادي الأهلي، وبالتالي فإنهما يعدان طرفين متضامنين، ومن حقهما اختيار محكم يمثلهما للنظر في هذه الشكوى، مثلما تنص عليه لوائح المحكمة، مثلما من حق الهلال اختيار محكم ثانٍ يمثله، في حين يختار رئيس هيئة الاستئناف بالمحكمة الرياضية المحكم الثالث للنظر في هذه الشكوى سريعاً، وقبل الموعد النهائي المحدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا