• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

رفضت مشروع قرار نيوزيلندي لاستئناف السلام

إسرائيل تشرع مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

أعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية أن الحكومة قررت الاعتراف القانوني بنحو 800 وحدة سكنية استيطانية في 4 مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة بأثر رجعي رافضة مشروع قرار قدمته نيوزيلندا ويدعو إلى استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

وأشار موقع الوزارة إلى الاعتراف قانونياً بـ337 وحدة في مستوطنة ياكير و187 وحدة في مستوطنة ايتامار و94 في مستوطنة شيلو شمال الضفة الغربية بينما تم تشريع 97 وحدة استيطانية في سانسانا جنوب الضفة الغربية المحتلة، وتم اتخاذ هذا القرار منذ أسبوعين، لكن وسائل الإعلام تناولته أمس.

ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات غير شرعية سواء وافقت عليها أو شرعتها الحكومة الإسرائيلية أو لا.

ومن جهتها، أكدت حاغيت أوفران من حركة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للاستيطان لوكالة فرانس برس أن هذه الوحدات «ليست مشاريع بناء جديدة بل وحدات سكنية مبنية في المستوطنات التي تعترف بها إسرائيل في مناطق لم تستفد حتى الآن من التخطيط المدني».

وبحسب أوفران فإنه «مع أن الإعلان ليس له التأثير نفسه كالإعلان عن وحدات جديدة إلا أنه بادرة دون شك من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاه المستوطنين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا