• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إدارة المرور تشدد الحملات الميدانية وتطبق القوانين

شكاوى من مخالفات سائقي مركبات ثقيلة على شارعالشيخ زايد برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شكا عدد من مستخدمي طريق الشيخ زايد في المنطقة الشرقية لإمارة رأس الخيمة من التجاوزات الخطرة والسلوكيات غير السليمة لسائقي المركبات الثقيلة بعدم الالتزام بخط السير خاصة عند الاقتراب من دوار الطويين.

وقال السائق محمد الشحي، إن الشوارع في المنطقة الشرقية وبالتحديد شارع الشيخ زايد القريب من دوار الطويين والذي يسمح خلاله لعبور المركبات الثقيلة والشاحنات يشهد تجاوزات عدة من قبل السائقين، وذلك بإقدامهم على القيادة عبر المسربين على الرغم من تخصيص المسرب الأيمن لهم فقط وذلك للسماح للمركبات الخفيفة من العبور.

وأشارت حصة محمد، إلى أن شوارع المنطقة ضيقة ولا تتحمل تواجد المركبات الثقيلة على المسربين، مؤكدة ضرورة وضع حد لعدم تقيد سائقي المركبات بخط السير الإلزامي من خلال اللقاء مع الشركات التابعين لها لإرشادهم وتوعيتهم بالقوانين وأنظمة السير والمرور المتعلقة بالمركبات الثقيلة.

ودعا السائق إبراهيم حسن الجهات الشرطية إلى تكثيف حملات التوعية لنشر الثقافة المرورية بين جميع سائقي المركبات على اختلاف تصنيفاتها فضلا عن الأخرى التفتيشية التي تضبط المخالفة لمختلف الأنظمة خاصة التي تضر بحركة السير والمرور وتسبب في العرقلة المرورية إلى جانب إمكانية التسبب في وقوع حوادث السير الخطرة.

وقال العقيد علي العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إن الرقابة على شوارع المنطقة الشرقية من الإمارة تتم من خلال مراكز الشرطة المشرفة عليها بتوجيه الدوريات الخاصة بتنظيم سير المركبات، لافتاً إلى أن الشارع القريب من الدوار يشهد في بعض من الأحيان قيام المركبات الثقيلة من القيادة على المسرب الأيسر تحديدا كلما اقتربت من الدوار للرجوع وذلك بهدف التقليل من وقت الانتظار وهذا ما يعاقب عليه القانون.

وأشار إلى أن ذلك يعد مخالفة مرورية تقع تحت بند عدم التقيد بخط السير الإلزامي والذي تتمثل عقوبته في غرامة مالية قدرها 600 درهم و 6 نقاط مرورية سوداء، ذاكرا أن هذه المخالفة تسببت خلال العام الماضي بوقوع 29 حادث سير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض