• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هيئة الصحة": تركيز على زيادة أعداد المواطنين في القطاع

17.9 ٪ النمو في أعداد المهنيين الصحيين بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي(الاتحاد)

شهد عدد المهنيين الصحيين المرخصين في إمارة أبوظبي ارتفاعاً بنسبة 17.9 بالمائة في عام 2014، وفق هيئة الصحة - أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي،

وبحسب إحصاءات الهيئة، فإن عدد المهنيين الصحيين المرخصين ارتفع من 31,993 مهني في عام 2013 إلى 37,716 مهنيا في 2014. وسجل تخصص التمريض أعلى نسبة نمو وصلت إلى 21.5 بالمائة. وكانت الهيئة قد أعلنت عن هذه الإحصائيات على هامش مشاركتها في معرض الرعاية الصحية للتوظيف والتدريب 2015، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنك) من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2015، حيث تسلط الهيئة الضوء من خلال جناحها رقم G20 على تراخيص المهنيين الصحيين.

وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس الهيئة: «استقطاب وتدريب والحفاظ على المهنيين الصحيين أحد أولويات استراتيجية القطاع الصحي في إمارة أبوظبي»، لافتاً إلى أن هيئة الصحة - أبوظبي تعمل على ترخيص المهنيين الصحيين من أصحاب الكفاءات لضمان توفير خدمات رعاية صحية للمرضى في إمارة أبوظبي وفق أفضل الممارسات العالمية والخدمات العلاجية الموثوقة.»

وأضاف: «تعمل هيئة الصحة - أبوظبي على خطة شاملة لاستقطاب وتدريب والحفاظ على المهنيين الصحيين مع التركيز على زيادة أعداد المواطنين العاملين في القطاع. وفي هذا الصدد، قامت الهيئة بتوقيع مذكرة تفاهم شملت كلا من شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ومجلس أبوظبي للتوطين وكليات التقنية العليا لاستقطاب وتدريب وتوظيف المواطنين الراغبين في العمل في القطاع الصحي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض