• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«تحقيق العدالة» يفوز بجائزة الفيلم الأمازيغي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

مختار بوروينة (الجزائر)

فاز فيلم «تحقيق العدالة» للمخرج علي رقان بدرع «الزيتونة الذهبية» في فئة الأفلام السينمائية الطويلة لمهرجان الشريط الأمازيغي في طبعته الـ14 بتيزي وزو.

ويتطرق الفيلم لظاهرة الاختطاف التي شاعت بالمنطقة مؤخرا من خلال قصة كاتب مات حزنا بعد سرقة مؤلفه على يد ناشره حيث قرر ابنه الانتقام من خلال اختطاف ابنة الناشر.

وعادت جائزة الفيلم القصير للمخرج مراد بوعمران عن فيلمه «شعبانو، يوميات من دون تعليق»، وفي فئة الفيلم الوثائقي للمخرج عبد الرزاق العربي شريف الذي خصص عمله لمسار الشيخ الحسناوي احد أعمدة الأغنية الجزائرية في بلاد المهجر بعنوان «الشيخ الحسناوي من الدار البيضاء إلى المحيط الأزرق». ومنحت جائزتا أحسن دور نسوي ورجالي لكل من شريف ازرو وصورية آيت عبد الرحمن على التوالي عن دورهما في الفيلمين الطويلين «غناء الصراصير» لعلي بركنو و«آوحيد» (الوحيد) لقنيف جمال.

أما جائزة أفضل سيناريو فعادت لمليكة بوهادف السينمائية التي رشح نصها ليكون مشروع فيلم سيشارك في الطبعات السنوية المقبلة من مهرجان الفيلم الأمازيغي.

وأعلنت لجنة التحكيم أنه تقرر إنشاء فئة جديدة «سمعية بصرية» تسمح لمنتجي الأفلام التلفزيونية بالمشاركة في المنافسة التي تغدي القناة التلفزيونية الرسمية بمختلف الإنتاجات باللغة الأمازيغية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا