• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5 سيارات جوائز الفائزين

كأس الوثبة لملاك الإسطبلات الخاصة للقدرة ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة فجر اليوم سباق كأس الوثبة للقدرة لملاك الإسطبلات الخاصة (للمواطنين) لمسافة 100 كلم، وذلك بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وبرعاية مهرجان سموه.

وينظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، والمسعود.

واكتملت الاستعدادات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتنظيم السباق وتم تجهيز محاور السباق وتحديد ألوانها لتسهيل مهمة الفرسان والفارسات المشاركين، ويشارك في السباق نخبة من الفرسان والفارسات من مختلف الاسطبلات على مستوى الدولة.

وتم تقسيم السباق إلى ثلاث مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 40 كلم، بعدها تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 20 كلم. وقد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلو جراما.

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية اكتمال استعدادات قرية الوثبة لهذا السباق، وقال: «المرحلة الأولى سوف تكون في الساعة الخامسة والنصف صباحاً، وطالب الفرسان والمدربين بالالتزام بالشروط والتعليمات، وأكد أنه غير مسموح تواجد السيارات في منطقة المحميات الطبيعية».

وعن جوائز البطولة قال النعيمي إنه تم تخصيص 5 سيارات للفائزين، وتوقع أن يكون السباق حافلاً بالندية والإثارة في قرية الإمارات العالمية للقدرة.

وأكد أن بداية الموسم كانت ناجحة بكل المقاييس، وشهد ظهور اسطبلات جديدة وفرسان جدد مما يبشر بازدهار هذه الرياضة التراثية، وقال: سيتم تقييم السلبيات والإيجابيات مع المدربين والاسطبلات والفرسان لتحقيق تطور أكبر في السباقات المقبلة وتلبية كل الطلبات بما يتناسب حسب قوانين الاتحاد الدولي للفروسية، متمنياً التوفيق لجميع الفرسان المشاركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا