• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

الإمارات تحل ثانية بـ «فضيتين وبرونزية»

مصر تحلّق بذهب الدورة الرياضية الجامعية الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

احتكرت منتخبات مصر ألقاب الدورة الرياضية الجامعية العربية الأولى للصالات لـ (لخماسيات كرة القدم والسلة والطائرة) التي نظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية في صالات المعهد البترولي، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، بينما حققت الإمارات فضيتين (السلة والطائرة)، وبرونزية خماسيات كرة القدم التي ذهبت ميداليتها الفضية للمنتخب الفلسطيني، فيما نال لبنان برونزيتي الطائرة والسلة.

واختتمت البطولة أمس الأول بعد أربعة أيام من المنافسات، وشارك فيها الأردن أيضاً، وتوج الدكتور سعيد الحساني نائب رئيس الاتحاد العربي، رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، والدكتور محمد حسنين صبحي والدكتور حسن الشيخ نائبا رئيس الاتحاد العربي، والدكتور عمر الحاي الأمين العام للاتحادين العربي والمحلي، وممثل السفارة المصرية، أصحاب المراكز الأولى، وسط أجواء احتفالية غلفت بطابع المحبة بين شباب الجامعات العربية.

وكانت مباريات اليوم الختامي قد شهدت في كرة السلة فوز مصر على الإمارات (81 ـ 61)، ولبنان على فلسطين (83 ـ 69)، وفي خماسيات كرة القدم فوز مصر على فلسطين (6 ـ 5)، والأردن على لبنان (5 ـ4) لتتزعم البطولتين، بعد تتويجها بالكرة الطائرة.

من جانبه، ثمن الدكتور سعيد الحساني الدعم الكبير الذي يقدمه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للرياضة الجامعية، وأكد أن الدورة التي نالت الإمارات شرف تنظيمها في أول نسخة لها حققت الأهداف التي سعى الاتحاد العربي لتحقيقها، من خلال إقامتها، سواء على صعيد التنافس الرياضي، أو التواصل المجتمعي بين شباب الجامعات العربية.

وقال «شهدنا تنافساً قوياً بين المشاركين في الدورة، ومستويات فنية جيدة استمتع بها كل من تابع المباريات في خماسيات القدم أو السلة أو الطائرة، بجانب أن وجود هذا العدد من الشباب العربي كان فرصة طيبة للتعارف بين الشباب الجامعي العربي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا