• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

رئيس الوفد يقيم مشاركتنا في دورة الألعاب الخليجية

الدوسري: راضون عن «الفردية».. و«الجماعية» لم تبارح مراكزها المعتادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

معتصم عبدالله(دبي)

وذكر الدوسري أن المشاركة الناجحة لمنتخبات الألعاب الفردية، والتي اعتمدت على مجموعة من العناصر الشابة كشفت عن مواهب واعدة، وقال «الرضا عن نتائج الألعاب الفردية رغم طموحنا الدائم للأفضل، يبرهن على أهمية العمل الكبير الذي ينتظر الهيئة واللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات في المرحلة المقبلة لاسيما في جوانب تطوير مهارات اللاعبين وتهيئتهم بالشكل الأمثل للمشاركات القارية والأولمبية والتي تعد الهدف الأساس»، منوهاً إلى ضرورة التكاتف ما بين الهيئة والأولمبية والاتحادات الرياضية بشأن الحفاظ على المواهب التي أفرزتها الألعاب الخليجية.

ووصف الدوسري الألعاب الفردية أنها كانت الأعلى كعباً بقيادة منتخب السباحة الذي يملك لاعبين واعدين حققوا أرقاماً مميزة على المستوى الخليجي، وحصدوا 23 ميدالية ملونة من بينها 13 ذهبية، 4 فضيات، و5 برونزيات، وقال «جهود اتحاد السباحة باتت واضحة للعيان خاصة في ظل النتائج الإيجابية في السنوات الأخيرة، حيث نجح الاتحاد في تنفيذ خططه الطموحة، واستفاد أيضاً من دعم مجلس دبي الرياضي بتسخير مجمع حمدان بن محمد الرياضي الذي احتضن أغلب أنشطة المنافسات».

وأثنى على اتحاد الأثقال والذي حقق بدوره نتائج إيجابية رغم اعتماده على مشاركة ثلاثة لاعبين فقط من الواعدين الذين ينتظرهم مستقبل جيد، وقال «الأثقال لعبة فردية أولمبية غير مدرجة في الأندية وما تحقق من نتائج يحسب لجهود الاتحاد الذي يعتمد على المراكز الخاصة في تأهيل اللاعبين»، مشيدا بمنافسة لاعبي منتخب الأثقال لأشقائهم في المنتخب السعودي وحصولهم على 12 ميدالية فضية وبرونزية.

وأشار إلى أن نتائج ألعاب القوى والتي حصدت 6 ميداليات من بينها فضية و5 برونزيات، كانت أيضاً جيدة رغم أن الطموحات تمثلت في نيل الذهب، في الوقت الذي اقتصرت فيه مشاركة الجودو على لاعبين اثنين فقط بسبب ظروف استضافة أبوظبي لمونديال شباب الجودو، حيث توج لاعبا منتخبنا بميداليتين فضية وبرونزية.

ورأى الدوسري أن النتائج الإيجابية لمنتخبات الألعاب الفردية تتطلب اهتماماً أكبر من قبل الهيئة واللجنة الأولمبية الوطنية حيث سيكون لهذه المجموعة مستقبل واعد، وأضاف «مشكلتنا في الاستمرار على ذات منوال النجاح الذي تحقق، وهو الأمر الذي يحتاج الكثير من العمل والجهد، خاصة على صعيد العمل على المجموعة الحالية التي حصدت نجاحات مقدرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا