• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ويمبلي يحتضن 5 ملاعب ترقباً للمستقبل

مونريال والإسبان يأخذون اللعبة إلى لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

محمد حامد (دبي)

يظل لاستاد ويمبلي مكانة رمزية وتاريخية مهمة في حياة الإنجليز بشكل عام، وفي الوسط الكروي بصفة خاصة. ومن المعروف أن كرة القدم في إنجلترا هي العشق الأول للملايين، كما أن الدوري الإنجليزي هو المنتج الكروي والمالي والجماهيري والإعلامي الأهم في العالم، وحينما يقرر الإنجليز تشييد 5 ملاعب للبادل تنس بالقرب من ويمبلي، فإن للأمر دلالة وهي أن هذه اللعبة فرضت نفسها في بلاد الإنجليز على مستوى الحاضر، وستقول كلمتها في المستقبل.

كما أن الأمر لا يرتبط بوجود اللعبة في إنجلترا على المستوى المحلي فحسب، بل سيكون لها بالضرورة انتشار عالمي عبر البوابة الإنجليزية، فمن المعروف منذ عشرات السنين، أن الإعلام الإنجليزي هو الأقوى عالمياً، مما يجعله مؤهلاً لنشر هذه اللعبة سواء داخلياً أو خارجياً.

صحيح أن الإنجليز لا يمارسون لعبة البادل تنس على نطاق واسع حتى الآن ولكن مستقبلها سيكون واعداً، ومن المعروف أن إسبانيا هي الحاضن الأكبر للعبة في أوروبا، كما أن دولاً لاتينية أخرى تمارس اللعبة على نطاق واسع، أهمها الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي والبرازيل وتشيلي، وهي في الأساس لعبة مكسيكية من حيث النشأة.

ونجح المهاجرون الإسبان في نشر اللعبة في كثير من أنحاء العالم، سواء ممن هاجروا نهائياً أو الإسبان الذين انتقلوا إلى دول أخرى للعمل أو البقاء مؤقتاً، وقد أشارت تقارير صحيفة إنجليزية إلى أن نجوم الكرة الإسبانية الذين يحترفون في الأندية الإنجليزية الكبيرة، ومن بينهم ناتشو مونريال يحرصون على ممارسة اللعبة في لندن، حيث لا يمكنهم انتظار العودة إلى إسبانيا على فترات متباعدة من أجل الإمساك بمضرب البادل تنس.

وتسبب الاهتمام الإسباني، وكذلك الاهتمام اللافت من الجاليات اللاتينية في لندن، ومن بعض الإنجليز في رفع نسبة الإقبال على ملاعب البادل تنس الموجودة في كافة أرجاء إنجلترا، وهي لا تتجاوز 17 ملعباً موجودة في 6 مواقع، ويصل المقابل المالي لتأجير الملاعب إلى مبالغ كبيرة نظراً لوجود حالة من الإقبال على اللعبة في بلد لم يكن مستعداً للتعامل معها باعتبارها في نمو مستمر. وأشارت التقارير الإنجليزية إلى بادل تنس التي تنتشر بقوة في البلدان الناطقة بالإسبانية في المقام الأول، اخترقت حياة الإنجليز عن طريق المهاجرين والسائحين، وقد تسبب ذلك في مبادرة السلطات المسؤولة عن الرياضة الإنجليزية إلى تشييد 5 ملاعب بالقرب من ستاد ويمبلي الشهير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا