• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

عشرات الضحايا بالضالع وتعز ومستشفيات حجة تكتظ بقتلى الميليشيات

«الشرعية» تواصل تقدمها و21 غارة تستهدف الحوثيين باليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2018

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل 36 من المتمردين الحوثيين وأصيب 23 آخرون، أمس، بمعارك مع قوات الجيش اليمني الوطني المدعوم من التحالف العربي في محافظتي الضالع وتعز، وأعلن الجيش اليمني مقتل 17 على الأقل من عناصر ميليشيات الحوثي باشتباكات مع قوات الجيش شمالي محافظة الضالع.

وذكر أن قوات اللواء 83 مدفعية، واللواء الرابع احتياط (الحرس الجمهوري سابقاً) صدت فجر السبت هجوماً مزدوجاً لميليشيات الحوثي الانقلابية على مواقعها في المحورين الشمالي والغربي بمنطقتي يعيس ومريس القريبتين من مدينة دمت آخر معاقل الميليشيات في محافظة الضالع.

وأشار بيان الجيش إلى أن قوات اللواءين 83 مدفعية والرابع احتياط، تمكنت من التصدي للميليشيات الحوثية وأجبرتها بعد أربع ساعات من الاشتباكات العنيفة على التراجع والفرار، مؤكداً مقتل 17 متمرداً حوثياً وجرح ثمانية آخرين، خلال المواجهات المسلحة التي أوقعت خسائر مادية في صفوف الميليشيا.

كما قصفت قوات اللواء 83 بالمدفعية الثقيلة العديد من مواقع الميليشيات في منطقة مريس، منها المضراب، ظهر الحمار، العرفاف، جبل التهامي، ونجد القرين.

وعزز الجيش الوطني مؤخراً قواته المرابطة منذ نحو عامين في جبهة مريس باللواء الرابع احتياط في سياق مخطط عسكري يهدف لطرد ميليشيات الحوثي من مدينة دمت، والتقدم غرباً صوب محافظة إب المجاورة. ... المزيد