• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

أدنيك على موعد مع نجاح جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

يستضيف اليوم مركز أبوظبي الوطني الجديد للمعارض معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات، وتعد هذه هي الدورة الأولى للمعرض الذي تعول عليه أبوظبي ليكون نقطة انطلاق نحو هذا النوع من السياحة، كما أنها تعد تجربة حقيقية لمركز المعارض الجديد بعد النجاح الكبير الذي حققه في استضافة فعاليات ''آيدكس ،''2007 خاصة وأن المعرض سيحضره مجموعة من أبرز العاملين في مجال تنظيم الاجتماعات الدولية والمؤتمرات في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، حيث يوفر الحدث فرصاً للتواصل وعقد الصفقات التجارية في هذا القطاع، وسيشهد عقد قمة للمدراء التنفيذيين بالإضافة إلى ندوات تعليمية تستهدف مجموعة كبيرة من الصناعات التي تندرج ضمن قطاع تنظيم الاجتماعات الدولية وفعاليات الحوافز والمؤتمرات.

ويعد المعرض أول فعالية تنظمها شركة ''ريد ترافل اكزبيشنز'' في أبوظبي، ويحظى هذا الحدث بدعم شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والاتحاد للطيران، وقال سيمون هورجان، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: يعد معرض حوافز الخليج والسفر من أجل العمل والاجتماعات حدثاً رئيسياً في قطاع تنظيم الاجتماعات وسياحة الحوافز والمؤتمرات والفعاليات، ويسرنا عقد هذا المعرض في أبوظبي، نظراً لما توليه المدينة من أهمية لدور هذا القطاع بالنسبة إلى الاقتصاد الوطني وتعزيزها لمكانة المنطقة على الساحة الدولية.

وأضاف: تعتبر إمارة أبوظبي إحدى الوجهات البارزة في الشرق الأوسط في مجال تنظيم الاجتماعات وسياحة الحوافز والمؤتمرات والفعاليات، حيث يأتي تجمع أبرز ممثلي قطاع المعارض والمؤتمرات الدولية فرصة مثالية لمناقشة وعرض إمكانات هذا القطاع. وافتتحت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض مؤخراً المرحلة الأولى من مركز معارضها الجديد، ولاقى هذا المركز استحسان أول عارضيه خلال استضافته لمعرض ''آيدكس ''2007 نظراً لتصميمه الفريد ومرافقه ومساحته. ويشتمل هذا المركز على 28000 متر مربع من مساحات العرض بما فيها سبع قاعات متصلة وغرفتان فاخرتان للمؤتمرات و16 غرفة اجتماعات و2000 متر مربع مخصصة لردهة طعام. وسيوفر المركز عند اكتمال العمل فيه خلال العام المقبل 55000 متر مربع كمساحة إجمالية مخصصة للعرض، ما يجعله واحداً من أكبر الأماكن المخصصة للعرض في الشرق الأوسط.

وتتعاون شركة أبوظبي الوطنية للمعارض مع ''هيئة أبوظبي للسياحة'' لجعل إمارة أبوظبي وجهة سياحية بارزة واستقطاب العديد من الفعاليات إلى الإمارة. وأثبتت الدراسات مدى أهمية قطاع تنظيم الاجتماعات الدولية وفعاليات الحوافز والمؤتمرات بالنسبة إلى الاقتصاد من خلال جذب الاستثمارات الاقتصادية وخلق فرص العمل واستقطاب سياحة الأعمال. وتعتبر شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ''أدنيك'' إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات وسياحة الحوافز في منطقة الشرق الأوسط، وتتبنى الشركة استراتيجية نمو طموحة تتمثل في التركيز على هذا القطاع في عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة ، وتعكف الشركة في الوقت الراهن على تطوير مجمع جديد متكامل للأعمال والترفيه تحت اسم ''كابيتال سنتر'' على مساحة تبلغ 148 ألف متر مربع.

وسيضم هذا المجمع الجديد الذي تبلغ تكلفته 8 مليارات درهم ويقع على مقربة من المطار الدولي، مركز أبوظبي الوطني للمعارض والبرج المتميز ''فيتشر تاور'' بتصميمه المعماري الفريد والمكون من 35 طابقاً ، بالاضافة الى مدينة مصغرة ، تشمل أبراجا سكنية وتجارية وفنادق ومرسى بحرياً (مارينا) وواجهة مائية ذات مرافق ترفيهية، بالاضافة الى المنصة الكبرى. ويجري تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، حيث يتوقع الانتهاء منه بحلول العام .2009

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال