• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أعلن رفضه الانسحاب

بيليتي «متفائل» في الفوز برئاسة «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

مونروفيا (أ ف ب)

عبر رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم موسى بيليتي المرشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تفاؤله حيال «فرص الفوز»، مؤكداً أنه لن ينسحب من السباق.

وقال بيليتي (48 عاماً) في مقابلة مع وكالة فرانس برس في مونروفيا: «أنا متفائل حيال فرص فوزي في انتخابات رئاسة الفيفا، لا أعتزم التخلي عن ترشيحي لأي كان».

ورفض بيليتي حتى فكرة ترك الساحة لمرشح أفريقي واحد هو الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل (62 عاما) الذي يرى فيه كثيرون أنه بعيد جدا عن فضائح الفساد في الفيفا الذي يعيش أزمة تاريخية نجم عنها إيقاف كبار مسؤوليه قبل الانتخابات المقررة في 26 فبراير 2016.

وأضاف بيليتي الذي يترأس اتحاد بلاده منذ العام 2010: «المرشح الأفريقي الثاني لا يملك شيئاً لا أملكه أنا، لم يكن مسؤولاً كروياً في بلاده، وليس هناك من سبب كي أنسحب لمصلحة شخص آخر».

وأشار ادوني سنوي مدير حملة بيليتي، وهو نائب عن الحزب الحاكم الى أن بيليتي الذي قدم ترشيحه في اليوم الأخير قبل إقفال الباب في 26 الجاري قد التقى مسؤولين من 26 بلداً، وناقش مع 30 مسؤولا كرويا، سنعمل بدون راحة من أجل فوز بيليتي. نحن متفائلون بامكانية انضمام جورج وياه، أيقونة الكرة العالمية، الى حملتنا. وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن في أغسطس الماضي رفضه دعم ترشيح بيليتي.

وأشار الاتحاد القاري الأربعاء الماضي أنه «استقبل واستمع» الى أربعة مرشحين هم الأردني علي بن الحسين، والشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة، والسويسري جاني اينفانتينو وسيكسويل، موضحاً أنه يحتفظ بموقفه من الانتخابات الى وقت لاحق.وكان بيليتي الذي يعمل في قطاعي النفط والغاز قال سابقا:«أفريقيا تمتلك اكبر كتلة تصويتية في الاتحاد الدولي، ويجب أن نتولى القيادة لجمع كرة القدم».

وأوقفه الاتحاد الافريقي عام 2013 لخرقه قوانين تتعلق باستخدام وثائق سرية، وهي عقوبة اعتبرها نتيجة معارضته قيادة الاتحاد القاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا