• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلاتر: «الترتيب الدبلوماسي» خطط لإقامة مونديالي 2018 و2022 في روسيا وأميركا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

باريس (أ ف ب)

كرر الرئيس المستقيل للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أن مونديالي 2018 و2022 كانا سيقامان في روسيا والولايات المتحدة على التوالي وليس في روسيا وقطر، حسب «ترتيب دبلوماسي» في الكواليس.

وقال بلاتر في تصريح لصحيفة «فاينانشال تايمز»: «كان ذلك في الكواليس. كان هناك ترتيب دبلوماسي»، مضيفاً في تصريحات مماثلة سبق وأعلنها أن «اتفاق جنتلمان» حصل لإقامة البطولتين في روسيا والولايات المتحدة.

وتابع: «إذا فشلت الخطة بالنسبة لمونديال 2022، فذلك بسبب التدخل الحكومي لنيكولا ساركوزي» الذي كان وقتها رئيساً للجمهورية الفرنسية، حسب بلاتر الذي أردف قائلاً: «قبل أسبوع فقط من التصويت تلقيت اتصالاً هاتفياً من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني، قال فيه :«أنا لست ضمن خطتك لأن رئيس الدولة قال لي إن علينا الأخذ في عين الاعتبار... حالة فرنسا». وقال لي إن الأمر يتعلق بأكثر من صوت واحد، لأنه كانت هناك مجموعة من المصوتين».

وسبق لبلاتيني أن كشف أنه صوت لمصلحة قطر في ديسمبر 2010 لمنحها شرف استضافة كأس العالم 2022، ولكنه نفى دائماً أن يكون قد فعل ذلك بناء على طلب من الرئيس السابق للجمهورية الفرنسية ساركوزي (2007-2012).

ونفى ساركوزي تداعيات بلاتر، وقال في تصريح لقناة «بي أف إم تي في» خلال زيارته موسكو لملاقاة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين : «هذا شخص آخر يمنحني سلطة كبيرة»، مضيفاً:«لم يكن لدي هذا الطموح، ولا ذلك المتعلق بقيادة باريس سان جرمان أو تعيين أي كان لاستضافة كأس العالم، ولكن يجب أن تشكروه نيابة عني. ربما هي دون شك إشارة تدل على صداقته الكبيرة مع ميشال بلاتيني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا