• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تسجيل مصانع المؤسسة العليا في السجل الصناعي الموحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

اتفقت وزارة المالية والصناعة والمؤسسة العليا للمناطق الصناعية المتخصصة على تسجيل كافة المصانع التي تعمل تحت مظلة المؤسسة في إمارة أبوظبي ضمن السجل الصناعي الموحد للدولة. وأعلن الطرفان عقب اجتماع في مقر وزارة المالية والصناعة في أبوظبي أمس بحضور ممثلين من دائرة التخطيط والصناعة تشكيل فريق عمل فني لدراسة الجوانب اللازمة لتحقيق ذلك.

وقال سعيد عبد الله الركن نائب مدير إدارة التنمية الصناعية بوزارة المالية والصناعة إن الفريق سوف يبدأ أول اجتماعاته الأسبوع المقبل في مقر دائرة التخطيط والاقتصاد في أبوظبي لدراسة سبل الربط الإلكتروني المطلوبة.

وأكد الركن أن الاتفاق يأتي بناء على قناعة الطرفين بأهمية تنسيق الجهود وتوحيد آلية تسجيل المؤسسات الصناعية لتخفيف العبء عن المستثمر الصناعي وتفادي وقوع أي ازدواجية في المعاملات أو الإجراءات.

في الإطار نفسه اتفق الطرفان على إحالة كافة طلبات الإعفاء التي يتقدم بها المستثمرون الصناعيون في إمارة أبوظبي على نظام الإعفاءات الصناعية الذي تديره وزارة المالية والصناعة للنظر فيها والتواصل معها وفقاً للمعمول به في الدولة.

وتبادل الطرفان خلال الاجتماع الرأي حول أهمية وضع دليل موحد للأنشطة الصناعية في الدولة، وناقشا أفضل السبل لتنفيذ ذلك، وتم الاتفاق على أن تتولى إدارة التنمية الصناعية بوزارة المالية والصناعة دعوة كافة الدوائر ذات العلاقة بالتصنيف والترخيص للمنشآت الصناعية في الدولة لاجتماع تشاوري حول آلية وضع تصنيف موحد للأنشطة الصناعية في الدولة.

حضر الاجتماع أحمد نظمي مدير مشروع النافذة الموحدة في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وناصر محمد ناصر رئيس قسم المؤشرات الاقتصادية بدائرة التخطيط والاقتصاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال