• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

حمدان بن محمد بن راشد يوجه بتسريع الخطوات لتطبيق خطة دبي الاستراتيجية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2007

دبي-''وام'': وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي في دبي رؤساء ومديري الداوئر والمؤسسات الحكومية المحلية في دبي بأهمية تسريع الخطوات باتجاه التطبيق العملي لمحاور خطة دبي الاستراتيجية .2015 الى ذلك فقد أمر سمو رئيس المجلس التنفيذي إدارة مؤشرات الأداء التابعة للمجلس بوضع نظام خاص لقياس أداء الرؤساء والمديرين يتم بموجبه توقيع عقود ومواثيق الحكومة كي تتمكن الأخيرة من تقييم أدائهم السنوي.

ويهدف هذا الإجراء الى تفعيل وتطوير نظام الأداء الحكومي المتميز من خلال تحديد حقوق وواجبات وأدوار الرؤساء والمديرين وبناء أسس مناسبة يتم بموجبها إعداد التقارير الخاصة بقياس الأداء وتقييم نتائج أعمالهم ومدى انعكاسها على أداء دوائرهم.

وأشارت مصادر المجلس التنفيذي الى أن هذه الخطوة الإجرائية وهي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية إنما تأتي ترجمة فعلية لأهداف الخطة الاستراتيجية لدبي المتمثلة في تعزيز مكانة دبي العالمية وتميزها في شتى الميادين.

يذكر أن الاستراتيجية تركز في ملامحها على التنافس في بيئة عالمية تشهد متغيرات متسارعة ما يتوجب على الجهات الحكومية تطوير أدائها بحيث تؤكد على حكومة بمقاييس عالمية تستطيع مواكبة متطلبات التنمية بكل متطلباتها وهذا أمر ضروري لمواصلة النجاح والتغلب على التحديات والاتجاه نحو مزيد من الشفافية والمساءلة والاستجابة للجمهور بتقديم خدمة متميزة للعملاء.

وأكدت ذات المصادر أن الخطوة القادمة لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تتمثل في توقيع العقود والمواثيق بين الحكومة والمديرين المعنيين الذين يتوجب عليهم الالتزام بتنفيذ متطلبات محاور الاستراتيجية الخاصة بكل دائرة وما يترتب على ذلك من إنجاح أهداف الاستراتيجية وتحقيق الغرض والمصلحة الوطنية للحكومة المحلية.

ويتضمن العقد الجديد شرطا أساسيا يتعلق بالأداء الذاتي للرئيس والمدير والنتائج والصفات القيادية والإدارية التي يتحلى بها وفق معايير المؤهلات الخاصة بذلك الى جانب مدى فاعلية العلاقة التي تربط بين الرئيس أو المدير ورئيس وأعضاء المجلس التنفيذي وكذا الالتزام في تحقيق الأهداف الحكومية والمحافظة على بيئة عمل تركز على العنصر البشري وتنميته وتفعيل أدائه والتخطيط والإشراف المالي والعلاقات العامة ووضع الخطط والأفكار التي تؤدي الى زيادة الكفاءة والخدمة الممتازة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال