• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حريق متعمد يستهدف قنصلية للصين في سان فرانسيسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

سان فرانسيسكو (أ ف ب) - تعرضت قنصلية الصين في سان فرانسيسكو مساء أمس الأول، لحريق متعمد نجمت عنه أضرار جسيمة، كما أعلن متحدث باسم القنصلية أمس داعيا السلطات الأميركية إلى حماية الدبلوماسيين الصينيين.

وأبدت وزارة الخارجية الأميركية «بالغ قلقها» إزاء الحادثة متعهدة بالقبض على مرتكب الهجوم وإحالته إلى القضاء. وألقى مهاجم «جالونين من البنزين على الباب الأمامي للقنصلية وأضرم فيه النار» الساعة (05,25 ت ج الخميس) ونجمت عن الحريق «أضرار جسيمة»، كما أوضح المتحدث في بيان نشر على موقع القنصلية الإلكتروني.

وسارعت الشرطة ورجال الإطفاء في المدينة إضافة إلى أجهزة الأمن الدبلوماسي التابعة لوزارة الخارجية الأميركية إلى التحرك، وفقا للمصدر نفسه.

وكانت القنصلية مقفلة أمام العموم عند حصول الحريق بسبب عطلة رأس السنة لكن بعض الموظفين كانوا في الداخل.

وقبل إضرام النار، أوقف المعتدي شاحنة صغيرة أمام القنصلية، كما أضاف المتحدث الذي لم يعط أي تفاصيل أخرى. ولم يعرف ما إذا كان المهاجم رجلا أم امرأة أو حتى دوافع عمله. وأكدت الشرطة الأميركية أنها تحقق في الحادث.

وفي واشنطن، تعهدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف بالقبض على المهاجمين. وقالت «نأخذ هذه الحادثة على محمل الجد، وجهاز الأمن الدبلوماسي يعمل مع مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) والسلطات المحلية للتحقيق واعتقال المرتكبين». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا