• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

يرفع الطاقة الإنتاجية إلى 96 ألف طن سنوياً

«أبوظبي للورق» يدشن خط إنتاج بـ 250 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

أطلق مصنع أبوظبي للورق خط إنتاج ثالثاً لرفع طاقته إلى 96 ألف طن سنوياً، مقارنة مع 61 ألف طن سنوياً في الوقت الحالي، فيما ضخ المصنع استثمارات تقدر ب 250 مليون درهم لإجراء التوسعات الجديدة، حسب هيلمت بيرغر مدير عام المصنع.

وقال بيرغر إن الماكينة الجديدة المستخدمة في خط الإنتاج الجديد تعد التكنولوجيات الصناعية المتقدمة في صناعة الورق على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن مصنع أبوظبي للورق يساهم حالياً بنصف الطاقة الإنتاجية لدولة الإمارات من المحارم الورقية والذي يقدر بنحو 120 ألف طن سنوياً.

وأكد أن هذه النسبة ستشهد ارتفاعاً إلى 75% بعد بدء الخط الثالث في الإنتاج، الذي يضيف 35 ألف طن سنوياً لتصل الطاقة التشغيلية الحالية للمصنع إلى 96 ألف طن سنوياً بعد تشغيل الخط الجديد.

ويشغل مصنع أبوظبي للورق مساحة إجمالية تصل إلى 56 ألف متر في منطقة المصفح الصناعية، متضمناً خطي إنتاج لتصنيع أكثر من سبعة أنواع من المحارم الورقية بمختلف الألوان وبجودة أهلته لاعتلاء مقدمة منتجي هذه النوعية من الورق في دولة الإمارات ومنطقة الخليج.

وتوقع هيلمت بيرغر، أن يساهم خط الإنتاج الثالث الذي تم تركيبه على مساحة تفوق ال 2500 متر مربع في زيادة العقود التصديرية للأسواق الدولية من المنتجات الوطنية للورق، مؤكداً أن مصنع أبوظبي للورق ضخ استثمارات تفوق ال 250 مليون درهم لإجراء التوسعات الجديدة للمصنع من خلال شراء وتركيب الماكينة المستخدمة في خط الإنتاج الجديد والتي تعد فريدة من نوعها على المستوى العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا