• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال مخيم نظمته «دلسكو» بالتعاون مع «إنجاز الإمارات»

63 طالباً من «الدار الجامعية» يبتكرون نماذج عملية لـ«إكسبو دبي 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ابتكر 63 طالباً من كلية الدار الجامعية نماذج قابلة للتطبيق لمعرض إكسبو دبي 2020، وذلك خلال مشاركتهم في مخيم يوم الابتكار الذي استهدف دعم رواد أعمال المستقبل وإيجاد حلول إبداعية ومعالجة أوضاع العمل التي قد تنشأ خلال استضافة «معرض إكسبو دبي الدولي 2020». وتندرج هذه الخطوة ضمن إطار احتفالات «دلسكو» بمرور 80 عاماً على تأسيسها، وتهدف إلى تطوير المهارات الريادية الرئيسية وحلول الأعمال الإبداعية.

ونظمت «دلسكو» المخيم بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز الإمارات»- عضو مؤسسة «جونيور أتشيفمنت وورلد وايد- وبموجب اتفاقية التعاون الجديدة تولى 14 متطوعاً من موظفي «دلسكو» الإداريين توجيه طلاب «كلية الدار الجامعية» المشاركين في «معرض إكسبو دبي الدولي 2020».

وناقش المتطوعون والطلاب أساسيات إنشاء مشاريع يمكنها أن تزدهر حتى موعد انطلاق المعرض، وتم اختيار موضوع المخيم بما يدعم شعار المعرض الأساسي«تواصل العقول وصنع المستقبل».

وقالت سلاف صالح الزعبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «إنجاز الإمارات»: «يشكل مخيم يوم الابتكار ورشة عمل تجريبية حافلة تهدف لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم الريادية وتعزيز وعيهم حول أهمية التثقيف المهني والتحلي بالروح الريادية، وذلك عبر إقامة جلسات تدريب تفاعلية واسعة التأثير».

من جانبه، قال جونسون ألكسندر، مدير الموارد البشرية والجودة والصحة والسلامة والبيئة لدى «دلسكو»: «تدخل المساهمة المجتمعية في صلب القيم التي تتبناها (دلسكو)»، موضحاً أن معرض إكسبو دبي الدولي 2020 يشكل فرصة للاستثمار في مشاريع جديدة ومبتكرة.

وبدوره قال الدكتور غسان عثمان، عميد كلية إدارة الأعمال في «كلية الدار الجامعية»:ساهم «مخيم يوم الابتكار» في تغيير منظور طلابنا للحياة، وأتاح لهم حرية اختيار مجال الأعمال الذي يرغبون في مزاولته بناءً على ميولهم ومهاراتهم، ونأمل أن تتحول نماذج الأعمال التي ابتكرها طلابنا اليوم إلى واقع ملموس خلال السنوات القليلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا