• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

1.4 مليار دولار إجمالي القطاع في دول «التعاون»

الإمارات تستحوذ على 34% من سوق «السلامة الخليجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استحوذت الإمارات على 34% من إجمالي سوق السلامة من الحرائق في الخليج بقيمة 476 مليون دولار، من إجمالي السوق الذي يقدر حجمه بـ 1.4 مليار دولار، مع توقعات بارتفاع حجم سوق أدوات ومعدات مكافحة الحرائق في منطقة الخليج 3.15 مليار دولار بحلول 2020، بمعدل نمو سنوي 15% نتيجة للاستثمارات الصناعية والتجارية، حسب شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية.

وتتصدر السعودية والإمارات ارتفاع الطلب من دول الخليج على معدات الكشف عن وإخماد الحرائق، حيث إن النمو الاقتصادي وازدهار النشاط العقاري يساهم في النمو المضاعف الذي يسجله سوق السلامة من الحرائق في المنطقة.

وبفضل طفرة الإنشاءات السكنية تستحوذ المملكة حالياً على 46% (644 مليون دولار) من إجمالي سوق السلامة من الحرائق في الخليج.

ويتزايد استخدام عوامل إخماد الحرائق الصديقة للبيئة والتقنيات المتطورة للكشف عن الحرائق ماغ يؤدي دورا حيوياً في تشكيل السوق، وستقوم أكثر من 350 من شركات الحرائق والإنقاذ الدولية باستعراض كل ذلك من خلال معرض إنترسك 2016.

ويعد قسم الحرائق والإنقاذ ثاني أكبر قسم في الدورة الثامنة عشرة من معرض إنترسك الذي يقام في الفترة من 17 – 19 يناير 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويشارك في المعرض، الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، مجموعة من أكبر لاعبي الصناعة في العالم مثل سيمنس، أوشكوش، هانيويل، فولكان فاير، أتيس فايك، دراجير، وشركة نافكو الإماراتية.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في الشركة المنظمة للمعرض: «تعد الاستثمارات المستمرة في القطاعين الصناعي والتجاري من أهم عوامل النمو في سوق السلامة من الحرائق في الخليج، إضافة إلى الضغط المتزايد من جانب الحكومات الإقليمية على الالتزام بقوانين السلامة من الحرائق في كل المباني الجديدة». ووفقاً لمجلس المباني المرتفعة والمساكن الحضرية سيصل عدد المباني المرتفعة التي يزيد ارتفاعها على 150 متراً في منطقة الخليج إلى 269 بناية بنهاية 2015، كما تفيد إمبوريس، مورد إحصائيات البناء، أن دبي تحتوي على 911 بناية مرتفعة تامة الإنشاء، يزيد ارتفاع 88 منها على 180 متراً.

كما يطلق عارضون إماراتيون ودوليون منتجات جديدة في سوق الشرق الأوسط من خلال إنترسك 2016، ومنها شركة «جلوبال فاير إكوبمنت» البرتغالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا