• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يولداشيف المدير التنفيذي لـ «أووك. كوم»:

الإمارات.. التسوق عبر الإنترنت تعدى الـ50% في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

تحرير الأمير (دبي)

تحرير الأمير (دبي)

تجاوزت نسبة الدفع الإلكتروني للقاطنين في الإمارات في التسوق عبر الإنترنت نسبة 50% خلال الفترة الماضية من العام الحالي، مقابل الفترة نفسها من العام 2014، حسب أولوجبيك يولداشيف المدير التنفيذي لـ»أووك .كوم».

وأشار إلى أن الإمارات تقود قاطرة قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، إذ تحتل المركز الأول في حجم التجارة الإلكترونية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، بحصة بلغت 60%. وحسب تقرير غرفة تجارة وصناعة دبي الصادر مؤخراً، ترتفع حصة الدولة من التجارة عبر الإنترنت في دول المجلس لتتجاوز 66% في حلول 2018 وبقيمة تبلغ 10 مليارات دولار من إجمالي المبيعات المتوقعة لدول المجلس بقيمة 15 مليار دولار.

وقال يولداشيف في تصريحات لـ«الاتحاد»: «إن حجم هذه التجارة في الدولة بلغ في العام الماضي 2.9 مليار دولار، ومن المتوقع أن يزيد في في نهاية العام الجاري 2015 ليصل إلى 5.1 مليار دولار».

وأضاف، مدير ثاني أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في المنطقة، أن حكومة الإمارات تدعم بقوة قطاع التجارة الإلكترونية، ما يعد العامل الرئيسي لنمو القطاع في الدولة عبر بنية تقنية هائلة، وارتفاع مستمر في نسبة مستخدمي الإنترنت.

وأشار إلى أن تركيز الشركة ينصب في الوقت الراهن على حزمة مرتكزات أولها «رضا العميل»، لافتاً إلى أن الموقع يستقبل مليون مستخدم من الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا