• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

اجتماع تنسيقي يناقش الضوابط الخاصة بحظر ألواح الاسبستوس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

عقد أمس بالهيئة الاتحادية للبيئة بأبوظبي الاجتماع التنسيقي الخاص بوضع الإجراءات والضوابط المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر استيراد وإنتاج واستخدام ألواح الأسبستوس ومراقبة إنتاج أنابيب الأسبستوس برئاسة سعادة الدكتور سالم مسري الظاهري مدير عام الهيئة الاتحادية للبيئة.

وحضر معالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه جانبا من الاجتماع

كما حضر الاجتماع ممثلون عن هيئة البيئة بأبوظبي وهيئة حماية البيئة والتنمية الصناعية برأس الخيمة وبلدية دبي و بلدية أم القيوين بالإضافة إلى الهيئة الاتحادية للبيئة.

وانتهى الاجتماع التنسيقي من دراسة مواد مشروع القرار الوزاري الخاص بالإجراءات والضوابط المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء فيما أوصى بتأجيل البت في الملاحق المرافقة لمشروع القرار إلى اجتماع لاحق يعقد بعد أسبوعين لحين دراسة هذه الملاحق دراسة وافية من كافة الجوانب قبل إحالة مشروع القرار إلى معالي وزير البيئة والمياه لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنه.

وقال الدكتور الظاهري إن الاجتماع استعرض في البداية الإجراءات التي اتخذتها السلطات البيئية المختصة في الإمارات الخاصة بتعميم قرار مجلس الوزراء على الجهات المعنية في كل إمارة كما ناقش مسودة قرار وزاري أعدته الهيئة الاتحادية للبيئة يتضمن إجراءات مراقبة عمليات إنتاج أنابيب الأسبستوس التي لم يشملها قرار الحظر الضوابط المتعلقة بالتخلص الآمن من مخلفاتها والإجراءات والضوابط المناسبة التي يجب اتباعها عند إزالة أو التخلص من مخلفات منتجات الأسبستوس المستخدمة في المنشآت العامة والمباني التجارية والسكنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال