• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينمو بمعدل 33٪ خلال 2015

29.4 مليار درهم نمو قطاع المطاعم نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ينمو الاستثمار في قطاع المطاعم في الدولة بنسبة 33% إلى 29.4 مليار درهم (8 مليارات دولار) نهاية العام الحالي، مقابل 22 مليار درهم ( 6 مليارات دولار) نهاية العام 2014، حسب تقديرات هبة كوستا المؤسس الشريك في العلامة الإماراتية للمأكولات اليابانية «شي سوشي».

وأرجعت كوستا نمو القطاع إلى النمو السياحي الذي تشهده الدولة، ودخول عشرات العلامات من قطاع المطاعم من خارج الإمارات.

وقالت: «تعزز (سي شوشي) وجودها من خلال أربعة منافذ بيع في إمارة دبي، واثنين في عمان، ومنفذ في البحرين، وآخر في المملكة العربية السعودية، وتخطط لافتتاح منفذ البيع التاسع لها في المنطقة قبل نهاية العام».

وافتتحت العلامة الإماراتية للمأكولات اليابانية مؤخراً الفرع الثاني لها في سلطنة عمان بمنطقة القرم الواقعة بمحاذاة مدينة مسقط، ليصبح بذلك الفرع السادس في محفظة العلامة التجارية «شي سوشي»، كما يمثل افتتاح المطعم سياسة المجموعة القائمة على التعاون مع شركاء إقليميين لهم حضورهم في قطاع أعمال المطاعم بقصد تمهيد الطريق أمام العلامة التجارية لدخول أسواق جديدة.

ومنذ إطلاق أول منفذ بيع في يناير 2013، قامت سلسلة مطاعم «شي سوشي» العلامة التجارية بافتتاح عدد من المنافذ بمعدل مطعم جديد كل ستة أشهر، وقد حققت السلسلة شعبية كبيرة.

وقالت كوستا: «بالطبع كانت لدينا آمال كبيرة بتحقيق نتائج أعمال مميزة منذ البداية، ولكننا لم نتوقع تحقيق مثل هذا التوسع السريع بعد فترة عامين ونصف منذ انطلاقنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا