• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

دبي للمعرفة تعزز مكانة دبي كوجهة مثالية للتعليم الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

دبي- الاتحاد: اختتمت قرية دبي للمعرفة مشاركتها في مؤتمر جمعية آسيا والمحيط الهادئ للتعليم الدولي (APAIE)، بحثت خلاله الأهمية المتزايدة التي تحظى بها دبي كوجهة عالمية رفيعة المستوى للتعليم العالي الدولي. وقد عقد المؤتمر في سنغافورة تحت عنوان ''نهضة قطاع التعليم العالي في دول آسيا والمحيط الهادئ''، وذلك خلال الفترة من 8- 10 مارس الجاري.

شارك في المعرض نخبة من الجامعات العالمية التي عرضت أحدث البرامج والتطورات التي يشهدها قطاع التعليم العالي، كما تم تسليط الضوء على أبرز التوجهات الحديثة في التعليم الدولي، وإمكانية تعزيز فرص التعاون بين المختصين والإداريين في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

وقدم الدكتور أيوب كاظم، المدير التنفيذي لقرية دبي للمعرفة، شرحاً حول طبيعة الحراك الاجتماعي والاقتصادي في منطقة الخليج العربي والدور الذي تقوم به الموارد البشرية في هذا المجال، وبالتالي الدور المستقبلي لقطاع التعليم العالي كمحرك أساسي لعملية التنمية. وربط الدكتور كاظم بين تعزيز التنمية الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي وأهمية تطوير القوى العاملة وقطاع التعليم العالي.

وقال: ''تحرص قرية دبي للمعرفة على توطيد علاقاتها مع قطاعات التعليم العالي في دول آسيا والمحيط الهادئ، وذلك لتعزيز أواصر الترابط والتواصل بين الطرفين بما يخص صياغة وإعداد سياسات فعالة في قطاع التعليم العالي''.

وأضاف: ''شهدت مؤسسات التعليم العالي في دول الخليج تطوراً لافتاً وتقدماً ملحوظاً في نوعية الخدمات التي تقدمها خلال السنوات الماضية. ويأتي مؤتمر جمعية آسيا والمحيط الهادئ حول التعليم العالي ليكون فرصة مثالية لتقييم التوجهات الحديثة في قطاع التعليم العالي، والخطط الوطنية المتنوعة في هذا المجال، وسياسات واستراتيجيات التعليم''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال