• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العشري: المؤشرات المحلية نحو مستويات دعم جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

توقع أسامة العشري المحلل الفني عضو جمعية المحللين الفنيين في بريطانيا، أن تتواصل مؤشرات الأسواق المالية المحلية صوب مستويات دعم جديدة، نتيجة استمرار الضعف في أحجام وقيم التداول للأسواق في المستويات الحالية وهو مازال يشكل مزيداً من الضغط على المؤشرات للتراجع صوب مناطق دعم جديدة.

وقال العشري: «إن المؤشرات حتى الآن لم تتعرض لمستويات دعم رئيسية يعبر استهدافها عن استفحال المخاطر، مؤكداً أن من الأفضل الاستمرار في اتباع سياسة التحوط والحذر وعدم التسرع باتخاذ قرارات شرائية غير محسوبة المخاطر في المستويات الحالية مع الإشارة إلى أن العديد من الأوراق الرئيسية أو النشطة في السوق مازال لديها مستهدفات هبوط لم تكتمل على خرائط اتجاهها للمدى المتوسط أو القصير».

وبالنسبة لمؤشر سوق دبي، الذي استمر في التراجع خلال تداولات الأسبوع الحالي بدعم من تحطم اتجاه صعوده على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط في تداول ضعيف يعتبر عالي المخاطر، وهو ما سوف يتواصل غالباً صوب مستويات دعم جديدة وسط غياب مستويات دعم ذات قيمة.

وبالنسبة لمؤشر سوق العاصمة أبوظبي، الذي تراجع كما هو متوقع للتداول في المناطق الحالية غير أنه لم يتعرض بعد لمنطقة الدعم المهمة موضوع استفحال المخاطر عند مستوى 4225 نقطة.

وأضاف العشري أن تراجع المؤشر للتداول في المستويات الحالية قد فاقم درجات المخاطر على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط، غير أنه لم يعط أثراً سلبياً حتى الآن على خرائط اتجاهه للمدى الطويل، والتي لا تزال تعطي إشارات إيجابية للصفقات الطويلة المدى.

وبناء عليه تستمر النصيحة بالتوقف حتى عن التداول المضاربي بشكل مؤقت في التوقيت الحالي والتحول إلى مراقبة السوق لبعض الوقت، فالمؤشر مازال يقدم مستندات فنية مقبولة على خرائط الاتجاه تفيد تواصل التراجع وسهولة استهداف مستوى الدعم عند مستوى 4225 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا