• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نتائج البنوك فشلت في انتشال الأسواق من «مربع» الخسائر

خبراء: تراجع السيولة وتواضع النتائج يهبطان بالأسواق المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

أكد خبراء ماليون أن نتائج الشركات المدرجة في الأسواق المالية المحلية، وخصوصاً البنوك جاءت دون المستوى، وهوما جعل الأسهم المحلية تشهد خلال جلسات الأسبوع الماضي تراجعات متتالية بفعل عزوف المستثمرين عن التداول وتراجع أحجام السيولة بنسب قياسية.

وفشلت النتائج المالية المعلنة للبنوك المحلية خلال الربع الثالث من العام الجاري، في انتشال الأسواق المالية المحلية من «مربع الخسائر» لتستمر المسيرة «الحمراء» مسيطرة على أداء الأسهم وتتراجع القيمة السوقية للأسهم بنحو 16.3 مليار درهم خلال الجلسات الخمس الماضية.

وشهد سوق دبي المالي أداءً سلبياً خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، ليواصل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، متجاهلًا النتائج الإيجابية للبنوك الكبرى، حيث سجل المؤشر العام للسوق تراجعاً نسبته 2.36% خلال الأسبوع فاقداً 84.74 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 3,503 نقطة، مقارنة بإغلاق نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 3,588.49 نقطة.

وقال وليد الخطيب مدير عام شركة «ضمان» للأوراق المالية، إن الأسواق المالية المحلية لاتزال تعاني ضعف السيولة ما جعل الأسهم تشهد إغلاقات سلبية على مدى جلسات الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن الأسواق المالية تشهد في الوقت الراهن حالة تداول سلبية نتيجة انعدام عمليات البيع والشراء وعزوف المستثمرين عن التعاملات.

وأكد الخطيب، إن عمليات «التخارج» من الأسواق المالية تسيطر حالياً على مسيرة التداولات، وهو ما ظهر واضحاً خلال جلسات الأسبوع الماضي، خصوصاً مع التراجع المستمر في أحجام التداول التي لم تتجاوز إجمالاً بالسوقين نصف المليار درهم يومياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا