• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتهم ضمن وفد الدولة في جوانزو الصينية

مواطنون يقتنصون صفقات في كانتون 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

استحوذ رواد أعمال مواطنون على عدد من الصفقات في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الدورة 118 لمعرض كانتون 2015، في جوانزو الصينية وذلك على هامش مشاركتهم فيه ضمن وفد الدولة، برئاسة وزارة الاقتصاد وبدعم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حسب بيان صحفي لوزارة الاقتصاد أمس.

و تمكن بعض أعضاء وفد الدولة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الحصول على عقود تجارية ووكالات توزيع خاصة ببعض المنتجات، كما أن عدداً آخر من رواد الأعمال سيدرسون في الفترة المقبلة جدوى بعض العروض التي قدمت لهم خلال أيام المعرض.

وقال جمعة الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، والذي ترأس وفد الدولة إلى المعرض الذي تستضيفه سنوياً مدينة جوانزو الصينية: «إن المعرض شكل منصة حيوية هامة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المشاركين ضمن وفد الدولة ليس فقط فيما يخص عقد صفقات والحصول على عقود لرواد الأعمال، وإنما على صعيد اكتساب الخبرات من خلال الاحتكاك مع أقرانهم من رواد الأعمال الأجانب، سواء الصينيون، أو غيرهم».

وأوضح أن هذه المشاركة «تسهم في زيادة الخبرات ، وهو ما يشكل أحد أسباب حرص الوزارة سنوياً على اصطحاب عدد كبير من رواد الأعمال إلى المعارض الخارجية، كأسواق جديدة أمامهم، ومساعدتهم على الانتشار عالمياً، في إطار دعم الصادرات والمنتجات الوطنية ، مؤكداًأن المشاركة شكلت منصة لاستكشاف العديد من الفرص لإقامة مشاريع مستقبلية ودخول رواد الأعمال في شراكات مع نظرائهم الصينيين وتبادل الآراء والخبرات معهم والاستفادة من خبرة الجانب الصيني على صعيد النهوض بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد الكيت بالتعاون البناء الذي تبديه المؤسسات الداعمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، وخاصة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، والذي يعمل على دعم رواد الأعمال وتعزيز مكانة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة عموماً، خاصة بعد مد مظلته التمويلية لتشمل لكافة إمارات الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا