• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استبدال صمام دون جراحة بمستشفى سليمان الحبيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

شهد مستشفى دكتور سليمان الحبيب بمدينة دبي الطبية تغيير صمام القلب الأبهري عن طريق القسطرة القلبية دون تدخل جراحي لمريضة تبلغ من العمر 81 عاماً كانت تعاني صعوبة شديدة في التنفس وعدم القدرة على ممارسة حياتها بصورة طبيعية.

وأوضح الدكتور طالب خير الله مجول، استشاري أمراض القلب والقسطرة وتوسعة الشرايين، أن العملية أجريت بعد إجماع الفريق الطبي والمكون من الدكتور فهد باصليب، استشاري الأمراض القلبية والقسطرة وتوسعة الشرايين، والدكتور طالب خير الله مجول، استشاري أمراض القلب واستشاري العناية المركزة والتخدير.

وأضاف أن المريضة حضرت من دولة عربية شقيقة، وتم إخضاعها لفحوصات طبية دقيقة تتكون من عمل التصوير المقطعي (C.T Scan) وفحص القلب بالموجات الصوتية (ECHO) والتحاليل المختبرية. إذ تبين أنها تعاني وجود تضيقات شديدة في الصمام الأبهري بالقلب، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ قرار التدخل الجراحي العاجل للحيلولة دون حدوث أي مضاعفات للمريضة.

ومن جهته، قال الدكتور فهد باصليب إن تقنيات القسطرة القلبية المتوافرة بمستشفى دكتور سليمان الحبيب في دبي تعد آخر ما توصل إليه الطب الحديث لعلاج مثل هذه الحالات، والتي تجنب المرضى الطرق التقليدية المعتمدة على جراحة فتح الصدر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا