الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حنيف: التطوير الأكاديمي ركيزة استراتيجية في الميدان التربوي

12 مارس 2007 02:11
السيد سلامة: أكد معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم على أهمية الخطوة التي اتخذتها الوزارة بشأن منح صلاحية إجراء المقابلات للمرشحين لوظائف التدريس في المناطق التعليمية، مشيراً إلى أن هذا التوجه يأتي ضمن استراتيجية الحكومة الرشيدة من خلال تقليص اللامركزية الإدارية والتوسع في منح صلاحيات للمناطق والمكاتب التعليمية بما يخفف العبء على الوزارة· جاء ذلك خلال جولة معاليه أمس في منطقة أبوظبي التعليمية حيث اطلع على سير المقابلات والتي تنظمها المنطقة التعليمية في مركز إدراك للمرشحين المواطنين لشغل الوظائف التدريسية بحضور سعادة محمد سالم الظاهري مدير المنطقة التعليمية، وقاسم الطاهر رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمنطقة وعدد من الموجهين والموجهات في المنطقة· وأشار معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم إلى أهمية هذه المقابلات التي تتم للمرة الأولى على مستوى الدولة من خلال الإطار المحلي حيث تتولى المناطق التعليمية عملية إجراء المقابلات وفق المعايير والضوابط التي حددتها الوزارة وفي مقدمتها ضرورة أن يكون المتقدم لشغل هذه الوظيفة حاصلاً على إعداد أكاديمي تربوي، وأن يكون متقناً لعدد من المهارات التدريسية وأيضاً اتقان الحاسب الآلي والحصول على شهادة ICDL ''الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي''، وإجازة التدريس· وأكد معاليه خلال الجولة على تقديره للجهود التي بذلتها منطقة أبوظبي التعليمية في تهيئة المناخ المناسب لاتمام هذه المقابلات مشيداً بجودة التنظيم وحسن الاستقبال الذي لمسه معاليه من جانب المنطقة للمرشحين· وأوضح معالي وزير التربية والتعليم أن الإعداد الجيد للمعلم هو حجر الزاوية في جميع محاور استراتيجية تطوير التعليم، وأنه بدون وجود المعلم المؤهل فإن عملية التطوير لا تحقق نتائجها المرجوة· وحول سؤال لمعاليه عن وجود ''مخاوف لدى بعض المعلمين والإداريين في الميدان التربوي من توجهات الوزارة بشأن ضرورة حصولهم على شهادة ''التيوفل'' أجاب معاليه أن المعلم أو الإداري الذي يقف في وجه التطوير يكون قد اختار لنفسه المكان الخطأ والزمان الخطأ فالمرحلة التي تعيشها الوزارة هي مرحلة التطوير ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقبل في داخل الميدان التربوي عناصر بعيدة عن التطوير أو غير مواكبة لمتطلبات العصر، وبصراحة شديدة فإننا لا نقف إلى جانب المعلم أو الإداري الذي يرفض التطوير ولا نرضى لمعلمينا ومعلماتنا أن يكون بينهم من أصم أذنيه عن نداء العصر وهو التطوير·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©