• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

وزير الخارجية و بلازي يبحثان التطورات الراهنة وتفعيل التبادل التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بقصر الإمارات أمس معالي فيليب دوست بلازي وزير خارجية فرنسا الذي يزور البلاد حاليا والوفد المرافق. وقد رحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد بوزير خارجية فرنسا والوفد المرافق له ، متمنياً لعلاقات البلدين المزيد من التطور والنمو على مختلف الأصعدة لما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة '' حفظه الله '' على تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات منوها بالدور الذي يقوم به الرئيس الفرنسي والمكانة المرموقة التي يحتلها على الصعيد الدولي وجهوده في تعزيز العدل والسلام الدوليين معربا عن التقديره الكبير الذي تكنه دولة الإمارات لفرنسا قيادة وشعبا.

وأكد سموه عمق علاقات التعاون والصداقة مع فرنسا وحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز تلك العلاقات ، خاصة الاقتصادية والتجارية والتعليمية من خلال تفعيل حركة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار بينهما. وقال سموه إن تبادل الزيارات الرسمية خاصة بين الوفود الاقتصادية ورجال الأعمال من شأنه أن يساهم في تطوير علاقات البلدين إلى مستويات أفضل ويفتح آفاقا أوسع للتعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات. من جانبه أشاد وزير خارجية فرنسا بالنهضة التي تشهدها دولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة '' حفظه الله '' .

مزيد من الشراكة

وقال إن دولة الامارات تخطو نحو مزيد من الانفتاح الاقتصادي والشراكة مع فرنسا ومعظم دول العالم. وأبدى اهتمام بلاده بإيجاد المزيد من فرص التعاون والاستثمار المشترك مع دولة الإمارات التي تتمتع باقتصاد حر وانسيابية في الإجراءات والانفتاح على الأسواق العالمية وذلك سواء بالنسبة للقطاع العام أو الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال