• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م
  07:27     قطر لم تسمح للطائرات السعودية التي تنقل الحجاج بالهبوط في مطارها    

طالب بتعميم الجولف في المدارس

فاهم القاسمي يشيد بدعم القيادة الرشيدة للحركة الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 أكتوبر 2015

دبي (وام)

أشاد معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، بالدعم الكبير من قيادة الدولة الرشيدة للرياضة والحركة الرياضية، ما أسس لنهضة عمرانية عملاقة طالت المنشآت الرياضية التي باتت القبلة الأولى لأكبر الأحداث العالمية.

وأكد معاليه حرص اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا والمحيط الهادئ «كأس نومورا» للجولف، التي استضافتها الدولة للمرة الأولى، وتنافس فيها 27 منتخباً على ملاعب ياس لينك في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر الحالي، على بذل الجهد المضاعف ليواكب هذا التطور الحضاري للمنشآت الرياضية بالدولة.

ووجه معالي الشيخ فاهم رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس نومورا، الشكر والتقدير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، لرعايته وحضوره لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي احتضنته الإمارات للمرة الأولى.

وأشاد معاليه، في تصريح له، بالمستوى الذي قدمه منتخبنا للجولف وبالنتائج التي حققها على المستويين الخليجي والعربي رغم حداثته، مشيراً إلى أن الفارق والتباين في المستوى يكون كبيراً عند مواجهة منتخبات أستراليا واليابان والصين والهند ونيوزيلندا التي لها باع طويل في اللعبة. مؤكدا أن اتحاد اللعبة يسعى جاهداً ليكون في المنطقة الدافئة وهي الوسط، مستفيداً من طموح لاعبيه والطاقم التدريبي والبنية التحتية القوية.

وأوضح معاليه أن هناك صعوبات تواجه جولف الإمارات أهمها عدم تفرغ اللاعبين كمثيلاتها في الألعاب الفردية والجماعية، على عكس لاعبي أوروبا المتفرغين تماما لممارسة اللعبة، لذلك تصبح قضية التفرغ ورقة ضاغطة على لاعبينا لأن المؤسسة التي يعمل بها أو الجامعة الملتحق بها لا يمكنها أن تفرغ منتسبيها لمدة زمنية طويلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا