• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"الصحة العالمية" تتراجع عن دعوتها بالتوقف عن أكل اللحوم الحمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

أ ف ب

بعد الضجة الكبري التي أثيرت، إثر بيان منظمة الصحة العالمية الذي طالبت فيه بالإمتناع عن تناول اللحوم، صدر بيان جديد عن المنظمة تنفي فيه أن تكون دعت المستهلكين إلى التوقف عن تناول اللحوم الحمراء.

وكانت المنظمة قد نشرت نتائج دراسة أثارت اهتماما عالميا واسعا تضمنت تحذيرا من مساهمة اللحوم الحمراء والمقددة في زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وبالاستناد إلى نتائج أكثر من 800 دراسة، صنف المركز الدولي للأبحاث في مجال السرطان -التابع لمنظمة الصحة العالمية- اللحوم المعالجة  وخصوصا تلك المقددة، ضمن فئة الأغذية "المسببة للسرطان لدى الإنسان". في حين صنفت اللحوم الحمراء مع لحم الخنزير والعجل ضمن خانة الأطعمة "المسرطنة على الأرجح".

وأشارت منظمة الصحة العالمية، في بيان صادر أمس الخميس، إلى أن هذه الدراسة "لا تطلب من الناس الكف عن تناول اللحوم المعالجة لكنها تشير إلى أن تقليل تناول هذه المنتجات من شأنه الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم".

وتطرقت المنظمة إلى بحوث خلصت إلى تسجيل وفاة 34 ألف شخص سنويا جراء إكثارهم من تناول اللحوم المعالجة.

إلا أن هذا العدد يبدو ضئيلا في المقارنة مع مستوى الوفيات التي تنسب المسؤولية عنها إلى التبغ والبالغ عددها مليون سنويا إضافة إلى 60 ألف وفاة منسوبة سنويا لتناول الكحول وأكثر من 200 ألف وفاة سنويا بسبب تلوث الهواء.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا