الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

محتجون يحاولون اقتحام مقر الأنروا في غزة بعد وقف المساعدات

محتجون يحاولون اقتحام مقر الأنروا في غزة بعد وقف المساعدات
28 يناير 2015 20:26

حاول عشرات الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، اقتحام مبنى مقر المندوب السامي للأمم المتحدة غرب مدينة غزة احتجاجا على قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) وقف المساعدات المالية لمتضرري العدوان الإسرائيلي الاخير على قطاع غزة.

وتجمع نحو مائتين من أصحاب البيوت المتضررة وهم يحملون لافتات كتب على بعضها "احنا لسة مشردين".

وأشعل عشرات المشاركين في الاجتجاج إطارات السيارات بينما ألقى آخرون الحجارة على المبنى الذي تسلق آخرون أسواره قبل أن تتدخل الشرطة لتفريقهم.

ودانت الأمم المتحدة هذه الحوادث، مضيفة أن قوات الشرطة لم تقم بتوفير الأمن للمبنى بشكل مناسب.

وأضاف بيان المنظمة الدولية أنه على الرغم من الضمانات المتكررة، فإن قوات الأمن "لم تتخذ الإجراءات الضرورية وفي الوقت المناسب لحماية مجمع الأمم المتحدة".

وحذر أدهم أبو سلمية المتحدث باسم الهيئة الوطنية لكسر الحصار في مؤتمر صحافي من "كارثة إنسانية واجتماعية بعد الإعلان غير الأخلاقي وغير الحضاري من الانروا".

وتابع ""لم نكن نتمنى أن نصل لهذه المرحلة، ولا المراحل القادمة التي سيراها الجميع. وعلى الأمم المتحدة الخروج بموقف واضح".

ويأتي هذا بعد أن أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الثلاثاء وقف المساعدات المالية التي تقدمها لإصلاح المنازل المدمرة في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير بسبب عدم قيام المانحين بدفع الالتزامات المترتبة عليهم.

وقالت الوكالة إن 96 ألف منزل في قطاع غزة تضررت أو دمرت بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي. وأضافت أن قطع المساعدات يعني إجبار اأداد كبيرة من سكان غزة على العودة إلى المدارس والمراكز التابعة للأمم المتحدة في القطاع والتي تستقبل حاليا 12 ألف شخص.

قتل في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة نحو 2200 فلسطيني معظمهم من المدنيين. وتسبب العدوان في زيادة حالة عدم الاستقرار في القطاع واستمرار تشرد 100 ألف شخص دمرت أو تضررت منازلهم.

المصدر: غزة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©