• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

عمومية إعمار ·· العبار يفرض توزيع 20% نقداً بـ ورقة الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

دبي-عاطف فتحي:

للسنة الثانية على التوالي استخدم محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة اعمار العقارية ''ورقة الحكومة'' في مواجهة جموع المساهمين الغاضبين من توزيعات الأرباح السنوية للشركة التي اقترحها مجلس الإدارة بـ 20 بالمائة نقدا حيث لجأ للتصويت ، فانسحب عدد كبير من المساهمين غير أن ''ورقة حكومة دبي'' التي تملك 33% من أسهم الشركة حسمت الأمر لصالح توصية المجلس حيث صوت 68% من الحضور بالموافقة على القرار ما اعتبره مراقبون إشارة سلبية خطيرة بالنسبة للسهم والشركة تعني تهميش المساهمين.

وتمثل حصة الحكومة (33%) ما يعادل 61% من الحضور بالأمس بما يعني أن العبار لم يكن بحاجة لأحد آخر باستثناء ممثل الحكومة لتمرير توصية مجلس الإدارة.

ولجأ العبار للتصويت بعدما خير المستثمرين بين 20% نقدا أو عدم التوزيع من الأساس والترحيل للعام المقبل غير أن غالبية الحضور رفضوا المقترحين عندما تم التصويت عليهما برفع اليد. وتمثل الـ20% نقدا التي ستوزعها اعمار 1,2 مليار درهم، علما أن نسبة توزيعات الشركة في العام الماضي بلغت 40%.

وشهدت أعمال الجمعية العمومية السنوية لـ''اعمار'' والتي زادت على ثلاث ساعات ونصف الساعة مساجلات ساخنة بين العبار والمساهمين الذين طالبوا بزيادة التوزيعات أو على الأقل أن تحتفظ الشركة بالسيولة على أن تبادر إلى تفعيل قرار إعادة شراء 10% من أسهمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال