• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

خليفة يتلقى رسالة من شيراك بشأن تعزيز العلاقات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' رسالة خطية من فخامة الرئيس الفرنسي جاك شيراك تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع والمستجدات الراهنة التي تشهدها المنطقة.

تسلم الرسالة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال لقائه بقصر الإمارات أمس بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية السيد فيليب دوست بلازي وزير الخارجية الفرنسي الذي يزور البلاد حالياً. ونقل الوزير الفرنسي خلال اللقاء تحيات وتقدير فخامة الرئيس الفرنسي جاك شيراك إلى صاحب السمو رئيس الدولة وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لشعب دولة الإمارات اضطراد التقدم والازدهار. ورحب سموه بزيارة وزير خارجية فرنسا والوفد المرافق منوهاً بعلاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين، مؤكداً الحرص على الدفع بها نحو آفاق أوسع وبما يعزز من التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين، مشيداً سموه بمواقف فرنسا الداعمة للجهود كافة التي تخدم الاستقرار في المنطقة.

وأكد سموه أن هذه الزيارة مناسبة لتدعيم وتعزيز علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين والتي شهدت مؤخراً نمواً متزايداً على مختلف المستويات الثقافية والسياحية والتعليمية والاقتصادية، معرباً سموه عن ثقته في أن تشهد العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين مزيداً من التطور والنماء ترجمة للرغبة المشتركة والحرص المتبادل من قيادتي البلدين على تقويتها وتعميقها.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها سبل الدفع بعملية السلام وجهود تحقيق السلام الدائم والشامل في المنطقة إلى جانب مستقبل الوضع في العراق، بالإضافة إلى آخر تطورات الملف النووي الإيراني. (وام)

تطابق

مواقف البلدين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال